التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. جورج قرداحى يكرم الفائزة بجائزة برنامج "اسم من مصر"

جورج قرداحى
جورج قرداحى

فازت الحاجة شادية عبد الكريم، من منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، بجائزة برنامج "اسم من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى جورج قرداحى، عبر قنوات "الحياة"، و"on e"، و"cbc"، والتى تقدر بـ100 ألف جنيه، بعدما تمكنت من الإجابة عن سؤال حلقة أمس الأربعاء والتى كانت إجابتها "أحمد زويل".

وأشارت الحاجة شادية، إلى أن فوزها بالجائزة "مفاجأة"، موضحة أنها تعيش مع ابنها يعمل فى معرض سيارات، وابنتها ربة منزل، وكان زوجها قد توفى منذ عشرة أشهر، وذكرت أن معيشتها جيدة، وراضية بها.  

وكان الإعلامى الكبير جورج قرداحى، قد كشف بعضا من إنجازات بطل حلقة أمس الأربعاء، الذى ولد فى 26 فبراير بمدينة دمنهور عام 1946، فيما كانت نشأته فى مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ وسط أسرة مصرية متوسطة، حيث كان يعمل والده ميكانيكى فى تجميع السيارات وموظف حكومى.

وأضاف "قرداحى"، أن اهتماماته العلمية ظهرت منذ الطفولة حيث كان يجرى اختبارات كيميائية أعلى سطح منزلهم، وفى أحد الأيام كاد أن يتسبب فى حريق هائل ولكن الجيران تداركوا الأمور قبل أن تحدث الكارثة، ومن ثم تدرج فى التعليم حتى التحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية وحصل على امتياز فى نهاية الأمر مع مرتبة الشرف فى عام 67.