التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2019
التوقيت 08:51 م , بتوقيت القاهرة

تربية القطط فى المنزل تقلل حساسية الأطفال.. فيديو

تربية القطط
تربية القطط

قالت الفنانة هيدى كرم، إن عالما يدعى بيل هيسلمار فى جامعة جوتنبرج بالسويد، أجرى دراسة عن تربية القطط داخل المنزل، وأكدت الدراسة أن التربية داخل المنزل تقلل من الحساسية عند الأطفال، مضيفة أن العالم قدم نصائح لحماية الاطفال من أمراض الحساسية، بأنه لابد من وجود حيوانات أليفة داخل المنزل، لأنها تقى الطفل من الأمراض، وكلما كثر عدد الحيوانات كمثال القطط والكلاب فى المنزل، كلما قل تعرض الأطفال للحساسية بنسبة 20% .

 

وأضافت هيدى كرم، خلال برنامج "كلام ستات"، والذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، ونهال عنبر، وهيدى كرم، ندى رحمى، ويذاع على قناة "  on e"، أن الدراسة اجريت على 1200 طفل، مضيفة أن معظم المنازل التى تقوم بتربية الكلاب والقطط داخل المنزل لا يصابون بأى حساسية، مؤكدا ان الدراسة عن الاطفال وليس الأشخاص بعد كبر سنهم.

 

فيما علقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، على الدراسة قائلة :" أنا قلبى مش مستريح للدراسة دى.. هناك كتير من الاشاعات حول أنه يسبب العقم وتشوهات أثناء الحمل".

 

وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائل :" انا بربى الكلاب منذ أن كنت صغيرة.. وأحد أقاربها أتى له حساسية من الكلاب.. ولديه فوبيا الآن من تربية الكلاب.. وأنا لدي حساسية من القطط.