التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

الأنبا يؤانس أسقف أسيوط يترأس قداس عيد القيامة المجيد

ترأس الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، صلاة قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة أسيوط، وسط حضور المئات من القساوسة والآباء الكهنة بالأبارشية والأقباط.

 

وحرص شباب الكشافة على تفتيش الحقائب والتحقق من هوية الوافدين عقب إبراز البطاقات الشخصية بمشاركة أفراد من الشرطة؛ كما حرص الشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة المئات من الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين فى أداء قداس عيد القيامة المجيد.

وكانت قوات الأمن انتشرت بمحيط الكنائس والأديرة، وأغلقت عدد من الطرق المؤدية إليها، وأغلقت إدارة المرور الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.

وكان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، قدم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، مساء اليوم السبت، مؤكدا على وحدة الصف بين المسلمين والأقباط وروح المحبة التى يتميز بها الشعب المصرى والتى ساهمت فى التصدى لمحاولات بث الفتنة والوقيعة بين المصريين؛ سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل شر وسوء، وأن يديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء والتنمية فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.