التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 01:13 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. خالد الجندى: ولاءنا للدين والوطن وليس لأشخاص

خالد الجندى
خالد الجندى

 

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الانتماء مذكور فى القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الانتماء إلى الدين أو الوطن لا يتغيير.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"،: "الولاء أو الانتماء للرئيس السيسي، هو انتماء تابع للوطن بصفته الرئيس، وفى حال اختيار الشعب لأى رئيس أخ  سيكون ولاءنا له، فالولاء بعد الله ورسوله للوطن".

وتابع"الأشخاص زائلون سيموتون ويبقى الوطن، بس القطيع التابع للإرهابيين مش عاوز يفقهم أن ولاءنا للوطن وبالتبعية  الرئيس الذى يختاره الشعب".

وحذر عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من عدم التوازن بين الآخرة ومتاع الحياة الدنيا، وتابع:"الانتماء لله والدين والوطن والبلد لا يقبل التغير، ومن ينقلب على وطنه ويحاربها استثناءات لا يُقاس عليها".

وشدد، على أنه لا يجوز تحويل الانتماء لنادي رياضي لمبدأ لا يمكن تغييره، منوهًا إلى أن اللاعبين والجهاز الإداري والمدربين لنادي رياضي معين قد ينتقلوا لنادي آخر معاكس أو مضاد لهذا النادي، منوهًا إلى اعتبار أن الانتماء لنادٍ رياضي مبدأ لا يمكن تغييره كالانتماء للعقيدة من تلبيس إبليس، وينظر لمن يشجع نادى معادٍ على أنه كافر ودمه حلال، مشيرًا إلى أن هناك ضحايا وقتلى لكرة القدم، فضلًا عن الاقصاء والخصومة، مشددًا على أن التعامل مع الانتماء الرياضي كمبدأ لايقبل التغيير تسبب في حدوث كوارث سوداء.