التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد شعبان عبد الرحيم يدعو للمشاركة بالاستفتاء من مطار القاهرة

شعبان عبد الرحيم
شعبان عبد الرحيم

حرص المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، على حث العاملين والمغتربين بمطار القاهرة الدولى، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من خلال مجموعة من أغانيه الشعبية.

وشهد محيط اللجنة الموجودة أمام مبني الركاب 1 بمطار القاهرة، تزاحما شديدا من قبل المعجبين لالتقاط الصور التذكارية والسيلفي مع المطرب شعبان عبد الرحيم، وسط تفاعل كبير مع أغانيه الشعبية.

وتشهد اللجان الانتخابية بمطار القاهرة الدولى، في الفترة المسائية إقبالا كبيرا من قبل العاملين والمغتربين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وكانت شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس أحمد فوزي، جهزت لجنتين بكافة وسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين والقادمين، إحداهما أمام مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة مباشرة الواقعة بجوار مبنى الركاب 3، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم، وأعلنت شركة الميناء، أنها ستقوم بتوفير أتوبيسات مجانية لنقل الركاب والعاملين التي ترغب في التصويت.

وفتحت اللجان أبوابها اليوم الإثنين، أمام الناخبين في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

وشهد اليومان الماضيان مشاركة إيجابية من أغلب طوائف المجتمع، وكان الحضور الأكبر للشباب والسيدات بكافة محافظات الجمهورية.

ويقوم المصريون بالداخل الآن بالتصويت على التعديلات الدستورية، التي انطلقت صباح السبت 20 إبريل وتستمر حتى اليوم الإثنين 22 إبريل، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، التي دعت المواطنين المصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن عملية تصويت المصريين بالخارج قد انطلقت الجمعة 19 إبريل واستمرت حتى أمس الأحد 21 إبريل، وتمت عملية التصويت داخل (140) مقرًا انتخابيًا فى (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات قبل أيام عن السماح للوافدين بالتصويت في أي لجنة، بل وقامت بتخصيص لجان خاصة بالوافدين داخل بعض المناطق مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمكنك التعرف على لجنتك الانتخابية من خلال 3 طرق:

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الرابط التالي https://www.elections.eg أو الاتصال برقم 141 عبر أي خط أرضي أو محمول، أو رسالة نصية لـ 5151 مكتوب فيها الرقم القومي.