التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

عمرو أديب: الكرة الآن فى ملعب الشعب وتزوير الاستفتاء مستحيل

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامى عمرو أديب، أنه يمكن التصويت بالبطاقة الشخصية سواء سارية أو منتهية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى الخارج، مؤكداً أن تزوير الاستفتاء على التعديلات الدستورية مستحيل.

وأشار أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، إلى أن هناك قاضى على كل صندوق، وهناك لجنة عامة فى الفرز بها أكثر من قاضى، مشدداً على أن هناك صناديق شفافة.

وأوضح أديب، أن صوت كل مواطن مؤثر، مردفاً:"الكرة فى ملعب الشعب، وهو اللى هيقول نعم أو لا"، لافتاً إلى أن ما حدث فى مجلس النواب هو مجرد موافقة على قوانين مقترحة، والمواطنين هم من يقررون.

ولفت أديب، إلى أن الشعب المصرى فقط هو من يقرر التعديلات الدستورية سواء بالموافقة أو الرفض، مؤكداً أن صوت المواطن مهم جداً.

وتابع:"الدول لديها طريقتين بالتصويت منها المباشرة، وهى فى الاستفتاء، أما الطريقة غير المباشرة، هى قرار مجلس النواب، ولكن نريد أن نعرف رأى الشعب المصرى فى التعديلات الدستورية"، لافتاً إلى أنه لا أحد يعرف بماذا صوت المواطن المصرى، لأنه سيصوت خلف الستار، مردفاً:"الديمقراطية هو رأى الأغلبية مع احترام رأى الأقلية".

واستطرد أديب : "غداً تبدأ الاستحقاق الدستورى فى الداخل، السبت والأحد والإثنين من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، والمسألة لن تأخذ اكثر من 10 دقائق، روح اللجنة الانتخابية وقول اللى انت عاوزه زى ما تحب، أيا كان رأيك، أرجوكم لازم تبقوا موجودين، وأى حد من الوافدين، أقرب لجنة ليك تقدر تصوت فيها، لو انت فى القاهرة وبطاقتك فى الاسكندرية تقدر تصوت، والمسألة سهلة".