التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

شاهد رسالة العالم "هانى عازر" حول المشاركة فى الاستفتاء

عقب الإدلاء بصوته فى الاستفتاء بفرانكفورت بألمانيا،  وجه العالم المصرى العالمى هانى عازر رسالة لحث المصريين فى الداخل والخارج على المشاركة فى الاستفتاء، قائلاً: "لازم ننزل كلنا ونشارك ونقول رأينا دى الديمقراطية وبرجو كل المصريين فى الداخل والخارج النزول والمشاركة".

 

 

وتجرى عملية التصويت فى (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.