التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

"الفتاة الطفلة" .. شاهد مأساة خلود صاحبة العشرين سنة

"الفتاة الطفلة" خلود
"الفتاة الطفلة" خلود

تعيش خلود أحمد مع أسرتها الصغيرة  بمحافظة المنوفية، كالأطفال، فهى فتاة بوجه طفلة أقل من 100 سم ووزن 5 كيلو لا تتحرك أو تتكلم، يقول والدها إنه بعد إنجاب أبنائه الثلاثة بعشر سنوات حملت زوجته فى توأم خلود وخالد، وتمت الولادة بشكل طبيعى، وجاء الولد طفلا طبيعيا، أما "خلود" وزنها كيلو و300 جرام وتعانى من شفة أرنبية، وشق فى سقف الحلق، وحجزت فى الحضانة لأكثر من شهرين. وطالب بتوفير العلاج لها.

 

وأكد والد خلود: بدأنا دوامة التنقل بين المستشفيات والأطباء، فى البداية كان التشخيص نقص تغذية ويتم منحها مقويات، ولكن دون أى تقدم فهى لا تتكلم أو تتحرك أو تنمو، مضيفا: "20 عاما لم نهمل يوما فيها سلكنا كل الطرق وأنفقت كل مدخراتنا على أمل أن تتحسن"، لافتا إلى أنها عند عمر 14 عاما قمنا بإجراء تحليل نقص هرمونات النمو.

وأضاف، ابنتى مثل الطفل الرضيع، فهى طول الوقت تكون نائمة فى سرير مخصص، وغذاؤها هو عبارة عن خضراوات مطحونة فى الخلاط، وتقوم والدتها كل صباح بتغيير الحفاضة لها، ثم تجلس على كرسى للرضاعة.

وتابع والد خلود، أننا لا نكل من رعايتها بالعكس هى عطية الله، لكن ما يقلقنى هو صعوبة رعايتها بعد وفاتى أنا ووالدتها.وناشد والد خلود وزارة الصحة بعلاجها، مما يمكنها من الحركة أو الكلام لتعتمد على نفسها.

 

للتواصل مع الحالة

01225628648