التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

دبلوماسي أمريكى: "لا أستطيع تفسير دعم قطر للجماعات الإرهابية"

قطر
قطر

استنكر آدم إيرلي، نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، دعم قطر لتنظيم الإخوان وللجماعات الإرهابية .

وأضاف "إيرلي"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه لا يستطيع تفسير التصرفات التي تقوم بها دولة قطر بشأن تقديم كافة الدعم للجماعات الإرهابية .

وتابع "إيرلي": "ما تقوم به قطر تجاه الجماعات الإرهابية غير منطقي، لذلك فأن موقف مصر والمملكة العربية السعودية و الإمارات من قطر أمر مفهوم للغاية ".

وأكد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سابقًا، أن فوز حركة حماس في الانتخابات الفلسطينية، أدى إلى فوز تنظيم الإخوان في مصر ووصولهم للرئاسة، مضيفاً:"غير متفائل بمستقبل فلسطين، وذلك لأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو يفعل كل مل تمليه عليه أمريكا" .

وأضاف "إيرلي"، أن مصر تمكنت من التخلص من تنظيم الإخوان، ولكن حتى الآن لم تستطيع فلسطين أن تتخلص من حركة حماس .

وأشار "إيرلي"، إلى أن الشعب الفلسطيني وقع ضحية الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، حيث كان ينفرد بجميع القوى لنفسه، ولذلك لا يوجد من يملأ الفراغ الذي تركه .

وقال "إيرلي"، إن الرئيس الفلسطيني الحالي محمود عباس هو شخص ضعيف للغاية، حيث يحاول أن يفعل ما فعله ياسر عرفات ولكن لديه حكومة فاسدة، لافتا إلى أنه فقد الكثير من الاحترام الدولي بسبب أنه لم يستطيع تحقيق أي إنجاز للشعب الفلسطيني.