التوقيت الإثنين، 24 يونيو 2019
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

مباشر قطر تكشف 5 مواقف محرجة لتميم على الهواء (فيديو)

تميم بن حمد أمير قطر
تميم بن حمد أمير قطر

كشف تقرير لقناة  "مباشر قطر" 5 مواقف محرجة لتميم بن حمد أمير قطر، حيث أشار التقرير إلى أن تميم تعرض لموقف مثير للجدل خلال افتتاح الجمعية العامة الـ 140 للاتحاد البرلماني الدولي بالدوحة، حيث فشلت الورقة التي كان يقرأ منها خطابه في التغطية على تلاعبه بالمصطلحات ومناقضته للواقع، عندما أشار إلى أن التدخل الدولي أدى إلى تفاقم الأزمات في سوريا واليمن وليبيا.

 

وبحسب تقرير قناة المعارضة القطرية فأن تصريحات تميم باتت وبالا عليه وعلى عصابته، فرغم تأكد العالم كله من تدخلات «الحمدين» في كل من سوريا واليمن وليبيا ومناطق أخرى، إلا أن تميم جاء «كمن سكت دهرا ونطق كفرا»، ليتسبب من خلال خطابه في إدانة نفسه.

 

وأكد التقرير أنه لم يكن ذلك هو الموقف المحرج الوحيد الذي يتعرض له تميم بن حمد على الهواء، فمواقفه كثيرة وسقطاته أكثر، فخلال القمة العربية الأخيرة غادر تميم القاعة قبل إلقاء كلمته في قصر المؤتمرات وتوجه إلى المطار فور انتهاء كلمة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والأمين العام لجامعة الدول العربية.

ولفت التقرير إلى أن أمير الإرهاب تعرض  لموقف محرج آخر خلال لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر من العام 2019، وتابع :"ففي الوقت الذي كان يشير ترامب بيده ناحيته فظن أنه يريد مصافحته، ومد يده لكن ترامب كان سحب يده في الاتجاه الآخر".