التوقيت الأحد، 21 أبريل 2019
التوقيت 05:01 ص , بتوقيت القاهرة

"شباب الأحزاب": الجامعات لم تشهد ندوات سياسية منذ 40 عاما

عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب
عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب

 

أكد عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الجامعات المصرية لم تشهد مثل هذه الندواتالتى تقام حاليا التثقيفية السياسية منذ 40 عام، موضحا أن الشباب المصري يمثل قاعدة عريضة من المجتمع، ونسعي لحثه علي المشاركة بفاعلية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ونعول عليه في أن يوصل صوته للقيادة السياسية.

 

وأوضح "درويش" لـ"دوت مصر"، أن الشباب المصري على دراية كبيرة بما يدور حوله، ولديه الرغبة الكبيرة في الاستماع والوعي، وهذا هو دورنا من خلال الندوات على مستوى الجامعات المصرية لتنمية هذا الوعي لدي الشباب، مشيرا إلي أن الهدف أيضا من الندوات النزول إلي أرض الواقع للشباب للتحاور حول كل ما يدور بخاطرهم حول التعديلات. 

 

ومن المقرر أن تنطلق ندوة لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها، بعد قليل، وذلك بالتعاون مع إدارة جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك للتوعية بأهمية المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019.

 

ومن المقرر أن يتحدث في الندوة كل من، عمرو درويش، وأميرة العادلي، ومحمد السيد، وأحمد مبارك، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك للتأكيد على أن الشباب المصري هم حراك أي مجتمع، حيث أنه يمثل 60% من المجتمع، وبدون الشباب لا يمكن تكوين مجتمع سياسي جيد، وتأتي الندوة لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية.

وتتضمن الندوة عدة محاور منها تعريف الدستور، وتاريخ الدستور المصري، وعمليات تعديلاته في مصر والدول الأخرى، وأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدين ان الشباب لهم حق تقرير المصير.