التوقيت الإثنين، 14 أكتوبر 2019
التوقيت 08:43 ص , بتوقيت القاهرة

طفل مدرسة المرج بعد شفائه: الرئيس أعادني للحياة.. وأتمنى مصافحته (فيديو)

الطفل محمد أشرف بعد إنتهاء فترة العلاج
الطفل محمد أشرف بعد إنتهاء فترة العلاج

عاد الطفل محمد أشرف، إلى الحياة من جديد، بعد رحلة علاج استمرت من 26 ديسمبر 2018 وحتى أسابيع قليلة مضت، خضع خلالها لإجراء عدة عمليات جراحية داخل مستشفى "وادي النيل" بعد استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناشدة والدة الطفل عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، إذ أمر بسرعة علاجه على نفقة الدولة.

الطفل "محمد أشرف" هو التلميذ البالغ من العمر 11 عاما، سقط عليه سور مدرسة في المرج أثناء اليوم الدراسي خلال شهر ديسمبر الماضي، ما أدى إلى إصابته بكسور بالجمجمة وفي أنحاء متفرقة من الجسد، بالإضافة إلى إصابته بنزيف داخلي، وفقده القدرة على الحركة.

الطفل محمد اشرف
الطفل محمد اشرف في غيبوبة بعد الحادث

لجأت والدته إلى استغاثة عاجلة تناشد فيها وزارة الصحة ومؤسسات الدولة بسرعة التدخل لإنقاذ حياة نجلها، وعلى الفور رد الرئيس السيسي، على المناشدة التي تابعها على مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدة طمأن فيها الأم، وأصدر تعليمات بسرعة نقل الطفل إلى مستشفى وادي النيل التخصيصي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "طالعت باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف، عبر مواقع التواصل الإجتماعى وقد وجهت الأجهزة المعنية بنقل ابني محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له".

تويتيه
الرئيس السيسي يتبني حالة الطفل محمد اشرف 

وبعد أكثر من 90 يوماً على الحادث ورحلة العلاج، عاد الطفل إلى أحضان عائلته من جديد، وتمكن من الحركة بعد انتهاء رحلة العلاج وعاد إلى مدرسته أول أمس ليستقبله أصدقاءه بحفاوة وترحيب.

وفي لقاء خاص مع "دوت مصر" وجه الطفل محمد أشرف، رسالة عاجلة إلى الرئيس السيسي، قائلاً: "الرئيس أعادني للحياة من جديد، وأتمنى لقاءه ومصافحته".

واستكمل الطفل: لم أكن على علم بأن الرئيس هو من وجه بعلاجي حيث كنت في غيبوبة تامة خلال أسبوعين من الحادث، ولدى إفاقتي أخبرتني والدتي بأنها استغاثت على الفيس بوك لإنقاذي وشاهد الرئيس ما كتبته، وبعدها كتب عبر صفحته على "تويتر" بأنه سينقلني إلى مستشفي ويتابع حالتها.

واختتم قائلا: "عاوز أسلم على الرئيس بأيدي اللي مكنتش بتتحرك.. وأشكره".

56539267_450977738982150_6567853114186006528_n
الطفل محمد أشرف مع محررة دوت مصر