التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

عاطلان يقتلان شابا لخلاف على كلب منذ 10سنوات بالشرابية (فيديو)

المجنى عليه
المجنى عليه

واقعة مأسوية جديدة شهدتها منطقة الشرابية، بعدما أقدم عاطلان على قتل شاب بالأسلحة البيضاء، بسبب خلاف على "بيع كلب".

الواقعة أثارت غضب الكثير من أهالى الحى الذى طالما عرف بمعاونة الجار وتقديم المساعدات للجميع، لينقلب حال هذا الحى بين ليلة وضحها من الهدوء التام لمشهد دموى ملىء بكثير من اللعنات.

 

المأساة بدأت بخلاف المتهمين "إسلام سعيد، وناصر شمامة" مع المجنى عليه "حسن عادل" منذ 10 سنوات على " بيع كلب"، ليتم بعدها القبض على المتهم الثانى بقضية قتل، يشاء القدر أن يفرج عن المتهم الثانى منذ أيام قليلة، ليعاود تذكر حقه القديم منذ 10 سنوات فى "بيع كلب".

 

المتهم الثانى اتفق مع صديقه المتهم الأول على التخلص من المجنى عليه "حسن عادل"، بحجة أنهم تعرضوا للنصب فى واقعة "بيع كلب" منذ 10 سنوات، ولعب الشيطان بعقليهما فأصبح لهما القتل سبيلا والدماء مخرجا يروى كرامتهما، أعدا عدتهما وقررا التخلص من المجنى عليه.

 

أعد المتهمان الأسلحة البيضاء، وتربصا بالمجنى عليه بأحد الشوارع الضيقة بمنطقة الشرابية، وما أن ظفروا به حتى قام المتهم الأول بالإمساك بالمجنى عليه والإيقاع به أرضا، ليقوم المتهم الثانى بطعنه بالأسلحة البيضاء عدة طعنات، لم يكتف المتهمان بطعن المجنى عليه بل قاما بسحل المجنى عليه أمام المارة مهددين إياهم بالاقتراب أو إنقاذ المجنى عليه.

 

دقائق معدودة وفارق المجنى عليه الحياة، وفر المتهمان هاربين، قوات الأمن لم تتوان فى البحث فبعد أقل من 30 دقيقة تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة المختصة.

اعترف المتهمان أمام سراي النيابة بارتكابهما الجريمة، وقاما بتمثيل جريمتهما أمام فريق النيابة العامة، التى أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن تجدد محكمة الجنح تجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه وسرعة تقديم تحريات المباحث حول الواقعة.

 

من جانبه يقول المحامى إسلام الطيب، إن المتهمين قاما بالانتقام من المجنى عليه بعد خلافات ومشاجرة جرت بينهما منذ 10 سنوات، للخلاف على "بيع كلب"، مؤكدا أن الواقعة حدثت بعد 10 سنوات من تلك المشاجرة بسبب القبض على المتهم الثانى بقضية قتل والذى تم الإفراج عنه منذ أيام قليلة.

بدأت القضية بتلقى رجال مباحث  قسم شرطة الشرابية إخطارا من مستشفى باستقباله جثة سائق يبلغ من العمر 36 سنة مصابة بجرح نافذ فى الصدر.

 وبالفحص والتحرى، تبين سابقة نشوب مشاجرة بين القتيل وعاطل يبلغ من العمر 33 سنة وسبق اتهامه فى "مشاجرات وضرب" بسبب خلافات مالية بينهما، وفى هذه المشاجرة تعدى المتوفى بالضرب على العاطل محدثاً إصابته بجرح قطعى فى الوجه ما آثار حفيظته ودفعه للتفكير فى الانتقام منه.

وفى سبيل ذلك استعان المتهم بصديقه الذى استدرج  المجنى عليه لمنطقة نفق فيكتوريا بدعوى إنهاء الخلاف، وهناك تعدى عليه المتهم الأول بسلاح أبيض (سكين) محدثاً إصابته التى أودت بحياته.

 بمداهمتهما ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين وبحوزة الأول السكين المستخدم فى الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بالجريمة، وأيد أقوالهما شاهد على الجريمة.