التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

صاحبة "علاقات بنكهة القهوة" تكشف طرق الحب والانفصال.. فيديو

شريهان عصام الدين الكاتبة المتخصصة فى العلاقات الزوجية
شريهان عصام الدين الكاتبة المتخصصة فى العلاقات الزوجية

قالت شريهان عصام الدين الكاتبة المتخصصة فى العلاقات الزوجية، صاحبة كتاب "علاقات بنكهة القهوة"، إن الكتاب عبارة عن إسقاط على تنوع العلاقات التى نمر بها فى حياتنا، تشبه القهوة، منها الحلو والمر.

 

 

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، أن هناك بعض العلاقات التى نمر بها، "بتفوقنا" وتعلّمنا، لافتة إلى أن التجارب القاسية تعلّمنا أكثر.

 

وأشارت إلى أن تعريف الحب يختلف من شخص إلى آخر، فمنهم من يروه فى الاهتمام وأخرين عبارة عن رغبة، ولكن الحب هو هرمونات، منها ما يرتفع ومنها ما ينخفض.

 

وذكرت أن هناك نوعا من الإدمان يسمى "إدمان العلاقات"، وهو عبارة عن شخص يدخل علاقة وعقب الخروج منها يدخل فى علاقة أخرى، أو يدخل فى أكثر من علاقة فى نفس الوقت، قد يكون لديه فقد فى عنصر الأمان، ويظل يبحث عنه، موضحة أن هذا الشخص يذهب لمن يملك أشياء يفتقدها.

 

ولفتت إلى أن هناك أشخاص يتميزون بالشخصية "الطفولية"، يهتم بالخروج مع أصحابه أكثر من بيته، ويترك لزوجته التصرف فى كل شئ، كما أن هناك نوع آخر يحتاج أن يظهر دائما أنه "مرغوب"، يجعل الطرف الآخر يعيش دور الضحية، أما النوع الثالث هو الشخص المرتبك، الذى دائماً يحتار فى علاقاته.