التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

المحافظات تنتظر القمة.. مقاهى الأقصر والفيوم كاملة العدد

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية صوب استاد برج العرب بالإسكندرية، في السابعة مساء اليوم السبت، وذلك لمتابعة لقاء "القمة 117" بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري العام، ووجه مشجعى الفريقين فى عدد من المحافظات نصائح للاعى الفريقين بضرورة التحلى بالروح الرياضية والحصول على الثلاث نقاط.

وأعلن أصحاب عدد من المقاهى بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، عن البدء منذ الصباح الباكر فى تجهيز المحلات لاستقبال المواطنين لحضور مباراة القمة بين النادى الزمالك متصدر الدورى الممتاز، والنادى الأهلى فى المركز الثانى، وذلك فى تمام السابعة مساء.

وقال الحاج محمد فرج الله صاحب مقهى فى قرية بمدينة إسنا، أنه يتم تجهيز الكراسى والمشروبات وغيرها منذ الصباح الباكر لكون المباراة مهمة للغاية حيث يقبل الكثير من الشباب والكبار على حضور المباراة والاستماع إليها قبل بدء المباراة بساعة كاملة، مؤكداً أن النادى الأهلى سيفوز بالمباراة بنتيجة 2-0 ويتصدر الدورى الممتاز.

فيما قال محمد شيكا عامل بمقهى بمحافظة الأقصر، أن المباراة ستنتهى 3-1  للنادى الأهلى، مناشداً المدير الفنى بتجهيز تشكيل قوى للمباراة للفوز على الزمالك، مؤكداً أنه حضر للمقهى فى السادسة صباحاً للتجهيز للمباراة التى تشهد إقبال كبير للغاية من الشباب والكبار وأهالى المحافظة الذين يتوافدون على كل مقهى لحضور المباراة.

فيما استعدت مقاهي المنيا لاستقبال مشجعي كرة القدم  لمباراة القمة بين فريقي الأهلى والزمالك، حيث شهدت المقاهى زيادة فى إعداد المقاعد خاصة مع توافد المشجعين مبكرا لحجز مقاعدهم عليها، مما دفع كثير من المقاهى الى رفع تذكرة الجلوس للمشاهدة فقط إلى 20 جنية بخلاف المشروبات التى يتم تقديمها خلال المباراة.

وفى نفس السياق يقوم نادى المنيا الرياضي بعرض المباراة على شاشة كبيرة لأعضاء النادي وأسرهم بالمجان حيث بدأت استعدادات النادي بعد الظهيرة لترتيب المقاعد لاستقبال الأعضاء.

وعبر أهالي محافظة الفيوم عن استعداداتهم لمتابعة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك واهتمامهم بالمباراة وأمل كل منهم في فوز فريقه المفضل وأعرب معظم الأهالي بأنهم يفضلون مشاهدة المباراة بالمنازل منعا للتعصب والاختلاف.

وقال حسين عبد الستار أحد مواطنى قرية حمزاوى بمحافظة الفيوم أنه يفضل متابعة مباراة القمة بين فريقى الأهلى والزمالك فى منزله ووسط أسرته وأنه لا يفضل متابعة المباراة فى المقهى نظرا لأنه زملكاوى ويخشى أن تحدث أى خلافات.

ولفت حسين إلى أنه يتوقع الفوز للزمالك ووصفه بأنه سيكون فوزا مستحقا نظرا لأن الزمالك فى هذه الفترة فى أحسن حالاته واللاعبين يؤدون فى الملعب بشكل جيد ويتمتعون بالتركيز العالي مطالبا اللاعب فرجاني ساسي بالتركيز ، ولفت الى أن الروح الرياضية أهم من نتيجة المباراة وأنه لابد أن تكون المباراة بشكل مشرف.