التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الأمطار تغرق معرض الإسكندرية الدولى للكتاب

 معرض الإسكندرية الدولى للكتاب
معرض الإسكندرية الدولى للكتاب

أثرت الأمطار التى شهدتها مدينة الإسكندرية أمس بشكل كبير على معرض الإسكندرية الدولى للكتاب.

وكشف فيديو تم تصويره داخل مخيم المعرض بأرض الكوتة، ما تعرضت له الكتب المعروضة وما شهدته البنية التحتية الخاصة بجنحة المعرض.

 

والمعرض تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين ويستمر خلال الفترة من 25 مارس حتى 7 أبريل المقبل.

والمعرض افتتحه كل من محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وهيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، نيابة عن وزيرة الثقافة التى اعتذرت عن الحضور، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وفيصل القحطان، مدير معهد المخطوطات العربية، وهدى الميقاتى نائب مدير مكتبة الإسكندرية.

 

 ويضم المعرض إصدارات نحو 50 دار نشر مصرية وعربية، و160 فاعلية ثقافية، إضافة إلى أجنحة لأربع دول عربية هى الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومى للصحة النفسية، المركز القومى للترجمة، وقنصلية فلسطين، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للباحثين والمفكرين من دول عربية عديدة ومبدعى الإسكندرية، وكذلك مساحة مخصصة لدور السوشيال ميديا، ومساحة لثقافة الطفل من خلال تنظيم ورش عمل وحفلات موسيقية.