التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

الطقس اليوم .. خبراء الأرصاد يتوقعون سقوط أمطار بالقاهرة

الطقس اليوم
الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار غدا السبت، على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية وسيناء والوجه البحري، مشيرين إلى انتشار السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

كما يشهد طقس الغد، انخفاضا بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يكون طقسا باردا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أيضا، أن تكون الرياح الجنوبية الغربية نشطة ومثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب وشرق البلاد.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط ، توقع خبراء الارصاد ، أن يكون مضطربا بارتفاع يصل إلى 3 إلى 4 أمتار، وأن الرياح السطحية شمالية غربية.

وعن حالة البحر الأحمر، توقع خبراء الارصاد أن تكون معتدلة إلى مضطربة بؤارتفاع يصل إلى 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.


 

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت
 

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 13 درجة

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة

أسوان العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة.

جدير بالذكر أن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد فى تصريحات له صباح اليوم، أن فصل الربيع رغم أنه يتميز بالجو الممتع، فإن بع بعض الموجات السيئة وحالات من عدم الاستقرار وموجات متقلبة، موضحا أن هناك حالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الجمعة حتى يوم الاثنين وموجة من الرياح المحملة بالأتربة.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار تشهد تكاثر السحب وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، محذرًا من احتمالية سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مضيفاً أن هناك نشاطا نسبيا فى حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.