التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

شهود يرون تفاصيل مقتل مطلقة رفعت شعار "الشقة من حق الزوجة"

الزميل محمود عبد الراضى وأحد الشهود
الزميل محمود عبد الراضى وأحد الشهود

الخلافات الزوجية، أحياناً تنتهي بالطلاق، وأحياناً أخرى تنتهي بالقتل، لكن في هذه الواقعة انتهت بالاثنين "الطلاق والقتل"، في جريمة بشعة دارت فصولها في منطقة الخصوص بالقليوبية.

وسط منطقة الخصوص المزدحمة متلاصقة المباني، كان يقطن مواطن برفقة زوجته، قبل أن تعصف الخلافات الزوجية بالمنزل، وينتهي الأمر بالطلاق ثم القتل.

"حنان" الأم لعدد من الأولاد، المطلقة التى تزوجت مؤخراً بتاجر فاكهة في منطقة الخصوص يدعى "إيهاب"، لقضاء ما تبقى من عمرها مع زوجها الجديد، وأن يعوضها خيراً عن زيجاتها السابقة التي كُتب عليها الفشل، إلا أن الخلافات الزوجية سريعاً بينها وزوجها بددت تلك الأحلام، حيث لم يألف الجيران أية هدوء في الطابق السابع من العقار الذي تقطن به "حنان" وزوجها، فالخلافات لا تهدأ والمشاكل لا تتوقف.

 

كنا نشاهد "حنان" تخرج برفقة زوجها لمساعدته في عمله بمحل فاكهة أسفل الطريق الدائري بالخصوص كل صباح، هكذا تحدث "إدريس.م" جار القتيلة وشاهد عيان على الواقعة لـ"دوت مصر"، مضيفاً: الحياة الزوجية بين "حنان" وزوجها "إيهاب" لم تكن مستقرة أبداً، وكان الأمر يُنبأ بوقوع كارثة.

وعن يوم الحادث يقول شاهد العيان، حدث ما توقعناه بالفعل، فقد انتهى الخلاف المتكرر بين السيدة وزوجها بالطلاق، وهذا الأمر كان متوقعاً للجميع، ويوم الحادث حضرت "حنان" للمنطقة للحصول على "المنقولات" من شقة الزوجية، ووقعت مشادة بينها وطليقها بسبب الخلاف على "كالون" الشقة، وحاول الجيران التدخل لاحتواء الأمر وعرضوا عليها شراء "كالون" جديد لها، لكنها رفضت وتطور الأمر لتراشق بالألفاظ بين الطرفين، حتى اتصلت الزوج بشقيقه "وليد" الذي حضر للمكان وتعدى على طليقة شقيقه بسلاح ناري فأصابها بطلقة فى رأسها لتسقط غارقة في دمائها.

هذا المشهد البشع الذي شهدته المنطقة، اثار جنون ابن القتيلة، حيث أخرج مطواة من طيات ملابسه وتعدى بها على القاتل ليسقط غارقاً في دمائه يصارع الموت، حيث تم نقله للمستشفى وحالته الصحية سيئة، فيما حضرت الشرطة على الفور للمكان وضبطت المتهم.

"محمد.أ" أحد الجيران، روى جوانب جديدة للجريمة، قائلاً: الخلاف على بسبب "كالون" الباب، والقتيلة كانت تحاول تقمص شخصية البطلة في فيلم الشقة من حق الزوجة، فقتلوها أهل طليقها ولسأن حالهم يقول:"هو انت فاكرة نفس معالي زايد".

وكان العميد محمد سعيد مأمور قسم الخصوص، تلقى بلاغا من الأهالى باندلاع مشاجرة عائلية بسبب الخلافات الزوجية فى شقة سكنية فى منطقة أرض عائشة، ووجود قتيلة ومصاب، فانتقل رجال مباحث القسم لمكان البلاغ، حيث تبين اندلاع مشاجرة بين ربة منزل وشقيق طليقها، بعدما ذهبت برفقة  أبنائها لمنزل الزوجية لاستلام المنقولات، فنشبت مشادة مع الجانى الذى أمطرها بطلقات نارية لتلقى مصرعها على الفور، الأمر لم يحتمله ابنها فأخرج سلاح أبيض وتعدى على القاتل فأصابه بالعديد من الإصابات التي نقل على اثرها للمستشفى.

ووجه اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام بتشكيل فريق بحث من ضباط القسم، توصلوا لمكان وجود المتهم وألقوا القبض عليه، وتبين أنه يدعى "وليد.أ" 20 سنة، "عاطل".