التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..عكاشة: حرب أكتوبر وحّدت العرب وحوّلت نظر العالم لهم

حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

تعداد سكان مصر 105 ملايين نصفهم شباب وفتيات، وعند الحديث عن 300 مليون عربى، تعداد سكان الوطن العربى، فإن من بينهم 150 مليونا من الشباب، ونصفهم ذكور والنصف الآخر فتيات.

هذا ما قاله الإعلامى توفيق عكاشة، الذى تساءل:"ماذا يعلمون عن تاريخ أمتهم القريب الذى عاشه آباؤهم وأمهاتهم".

 

عكاشة أضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن آبائنا عاشوا حرب أكتوبر ويعد تاريخاً حديثاً وأبناؤنا لا يعلمون شيئا عنها، لافتاً إلى أن حرب أكتوبر وحّدت العرب، وحققت للعرب انتصاراً ساحقاً حوّل نظرة العالم إلى العرب من نظرة أنهم مجموعة من الأعراب البدو الصحراويين إلى أمة لها كلمة، ولها سيف ودرع، أمة تعرف كيف تخطط وكيف تنفذ وكيف تعمل من أجل تحقيق أهدافها.

 

وذكر أن الرئيس أنور السادات والملك فيصل بطلا سلاح البترول فى حرب السادس من أكتوبر 1973، وتم استخدام عقلية أنور السادات وتنفيذ وإدارة الملك فيصل، وتم استخدام أقوى أدوات الضغط فى العالم فى ذلك الوقت يمتلكها العرب، وهو سلاح البترول، ووقف العالم أجمع غير قادر على أن يناور أو يتلاعب بالعرب.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أن الدم الذى يسير فى شرايين العالم الاقتصادى، هو البترول، يملكها  العرب واستخدموها فى حرب السادس من أكتوبر، وتحول العالم من مؤيد لإسرائيل إلى محايد يتحدث عن أحقية العرب فى أراضيهم، وعن أن إسرائيل قامت بالاعتداء على العرب، وأن للعرب حق وقضية.