التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

عبد العال: طباعة أوراق استفتاء التعديلات الدستورية "شائعة"

  الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن التعديلات الدستورية التي يجرى حولها الحوار المجتمعي حالياً، ما هي إلا مقترحات وليس هناك صياغات نهائية بعد حولها.

 

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي تنظمها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الخميس، ويترأسها الدكتور علي عبد العال، حول التعديلات الدستورية المُقترحة على بعض مواد دستور 2014، وذلك لرجال الاقتصاد والمال والأعمال.

 

 

وقال عبد العال، إنه استمع بالأمس إلي أن الهيئة الوطنية تقوم حالياً بطيع أوراق الأستفتاء وحددت مواعيد إجرائها، وذكرت تعقيباً علي ذلك، أنه ليس أنا سواء بصفتي رئيساً لمجلس النواب أو المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، أو أي عضو داخل البرلمان يعلم حتي هذه اللحظة مضمون التعديلات في شكلها النهائي، والتي سيقوم مجلس النواب بإرسالها إلي الهيئة الوطنية  للإنتخابات، ليقوم بدورها بتحديد موعد للإستفتاء.

 

 

 

وأضافت عبد العال: "من حيث المنطق والواقع العلمي كيف للهيئة الوطنية للإنتخابات أن تحدد ميعاداً في حين أن المجلس نفسه لا يعلم متى سينتهي من مناقشة التعديلات المقترحة والوصول إلى صياغات نهائية حولها.. بل وأتساءل من يعرف ذلك؟"

 

 

 

وتابع عبد العال، أن ما يقال في هذا الصدد "شائعة" ولا أعرف ماهية مصدرها، لكن أي إصلاح له مقاومة بطبيعه الحال، متابعاً : "لكن يجب أن تكون المقاومة أيا كانت طبقا للقواعد المتعارف عليها وتتسم بالشفافية الوطني".