التوقيت السبت، 14 ديسمبر 2019
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..جامعة الأزهر: أستاذ روج شائعة اختفاء طالبة أسيوط وسيعاقب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قال الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر، إنه يتم متابعة ما يتعلق بشائعة اختطاف طالبة من المدينة الجامعية بأسيوط بدقة، موضحاً أن نائب رئيس الجامعة لشئون الصعيد الدكتور أسامة عبد الرؤوف، استعرض 3452 طالبة فى المدينة الجامعية فى أسيوط، وتأكد أنهن فى المدينة أو فى إجازات بإذن من المدينة الجامعية، وتأكد أنه لا يوجد طالبة حدث لها ذلك على الإطلاق.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر ولبنى عسل، أن من ينشر هذه الشائعات يتم مقاضاته قانونياً، لافتاً إلى أنه تبين أن أحد أعضاء هيئة التدريس، روج لهذا، وليس هو صاحب الشائعة، والتحقيقات ستظهر الحقيقة.

 

وأشار إلى أنه بمجرد أن ينشر أحد أعضاء هيئة التدريس الأمر فهو مخطئ وسيعاقب وفقاً لنظام الجامعة، فى مجالس التأديب، وقيمته كأستاذ جامعى لا بد أن تتحقق فيما ينشره، ولا بد من المحافظة على قيم الجامعة والمجتمع. 

وتابع المتحدث باسم جامعة الأزهر: "أبناؤنا بدأوا يتفهموا الموقف وتبينت الحقيقة، ونثمن جهد النائب العام فى هذا الأمر".

 

وثمنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوى، الخطوات التى اتخذتها النيابة العامة، تجاه الشائعة المغرضة التى تم تداولها خلال الأيام الماضية عن اختفاء طالبة من داخل المدينة الجامعية بفرع الجامعة بأسيوط.