التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الصحة: بدء العد التنازلى لإطلاق "التأمين الصحى الشامل" ببورسعيد

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى مؤتمر صحفى مشترك مع محافظ بورسعيد فى ديوان المحافظة بدء العد التنازلى لإطلاق التأمين الصحى الشامل الجديد فى محافظة بورسعيد، قائلة :"مصر كلها بتتجمع فى منظومة التأمين الشامل، زى ما تجمعت لحل قوائم انتظار المرضى".

 

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن المستشفيات الخاصة قدمت الخدمة لأهالينا فى قوائم الانتظار، موضحة أنهم طالبوها بمدها بحالات أكثر بالمنظومة، كما اشتركوا في حملات "100 مليون صحة"، إيماناً بأهمية أن يكونوا شركاء فاعلين في تطوير المنظومة الصحية في مصر، واصفة إياهم بـ"الوطنيين".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنها اقترحت على مسئولى المستشفيات نقل قصص نجاحهم فى مستشفياتهم الكبرى، للأطباء والتمريض والإداريين وخدمة المرضى، ويشرفون مع الوزارة على التشغيل، بحيث يكون المستشفى الحكومى بنفس مستوى المستشفيات الخاصة التى نفخر بها جميعًا، موضحا أنهم قدموا موافقة بسرعة، ودون طلب أي مقابل مادي، وهو شيء يدل على وطنيتهم، ويبعث بالفخر.

وشددت على أن المنظومة الجديدة ستجعل المنظومة الصحية تتغير تماماً فى أعين المواطنين المصريين، متوجهة بالشكر للقطاع الخاص على تعاونه مع الدولة.

وأشادت الوزيرة بدعم منظمة الصحة العالمية للمشروع، وتوفيرها خبراء كمنسقين للمشروع، ودعمهم مادياً وفنياً، وخبراء لديهم نظم الدفع والخدمات، والبنك الدولي قدم لنا خبراء في الميكنة، وبدأوا بالفعل في تطبيق الميكنة.