التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

الإبراشي يكشف مكاسب ملتقى الشباب العربى والإفريقى (فيديو)

وائل الابراشي
وائل الابراشي

كشف الإعلامى وائل الإبراشى مكاسب ملتقي الشباب العربي والإفريقي، وقال خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، إن ملتقى الشباب العربى والإفريقى كان بمثابة واحدة للمناقشات الحيوية المتعلقة بالمستقبل، من بحث علمى وتكنولوجيا ومحاولة اكتشاف أفكار جديدة.

وقال الإبراشي، إنه خلال الملتقى ظهرت حيوية الشباب الذين ينتمون إلى دول مختلفة، ويبدأ كل شخص منهم مشروعه بفكرة بسيطة، ولديهم تطلعات بالمستقبل وكيفية تطوير الحياة، لافتاً إلى أن المناقشات بين الشباب تخرج مجموعة من الأفكار التى تظهر البشر كمصدر أول للنجاح الذى يجب أن تستند إليه الدول.

 

وأضاف "الإبراشى"، أن المتلقى يستعيد دوراً كان مفقوداً فى إفريقيا، موضحاً أن الابتعاد السابق كلفنا ثمناً باهظاً، ولكن تم تجاوزه.

 

وأوضح أن من بين مكاسب الملتقى، الاستثمار فى عقول مصرية وأخرى قادمة من دول مختلفة، مما يفتح الباب لتكون مصر واحة من الاستثمار، بالإضافة إلى أننا نستعيد أسوان بعد خلل وكساد فى السنوات الماضية أصاب أكثر من مدينة بينها أسوان.

 

وقال:"وفقاً لمعلوماتى.. الرئيس السيسى أمر بأن كل ما تم إنشائه من أجل المؤتمر يبقى كما هو، من القاعة والمسرح، والذى يتم إنشائه فى المؤتمرات ويتم تفكيكه، ولكن الرئيس أمر بالإبقاء على كل ذلك، لكى يمكن تنظيم مؤتمرات على هذا الشكل وهذا المسرح".