التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى: أكبر حجم من العناصر المنخرطة مع جماعات الإرهاب فى إفريقيا

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، - خلال فعاليات المائدة المستديرة "وادى النيل ممر للتكامل الإفريقى والعربى، بملتقى الشباب العربى والإفريقى بمدينة أسوان - على خطورة ظاهرة الإرهاب على استقرار الدولة الوطنية، قائلا  " أكبر حجم من العناصر المنخرطة فى الجماعات الإرهابية يتواجد فى إفريقيا لعدة أسباب".

وانطلقت اليوم فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقى في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الإفريقى"، في يومه الثانى.

 

وتناقش المائدة المستديرة، انطلاق قاطرة التكامل بين الوطن العربي والقارة الأفريقية من وادي النيل، فيما يستعرض الشباب من خلال هذه المائدة المستديرة التحديات الحقيقية التي تواجه التكامل العربي والأفريقي في ضوء رؤيتهم الشبابية.

ويعتبر الملتقى أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، التي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم، فرصة تطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، من خلال تنظيم فعاليات على مدار العام.

ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

 

وتدور أجندة الملتقى ٢٠١٩ حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

 

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالاً بكونها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019. ويتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على إفريقيا.