التوقيت الإثنين، 20 مايو 2019
التوقيت 05:11 م , بتوقيت القاهرة

مصر تفوز بأول أشواط منافسات الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز

منافسات الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز
منافسات الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز

فازت مصر بأول مركز فى أشواط منافسات الهجن العربية بمهرجان الملك عبدالعزيز، التى جرت بعد ظهر اليوم.

وأعلنت إدارة المهرجان فوز البكرة " الزعيمة " لصاحبها سلامه ابوالشيخ الحويطى.

ومن مضمار السباق أعلنت إدارة المهرجان ، تهنئتها لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا الفوز.

ومن موقع المهرجان أعلن صاحب المطية الفائزة عن سعادته برفع اسم وعلم مصر فى أول مشاركة للهجن المصرية فى السباق .

وقال الفائز بالسباق: "اهدى الفوز لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، مشيدا بكل الدعم والتشجيع الذى تقدمه لهم الدولة ليبقى اسم مصر خفاقا فى كل المحافل ".

وكانت البعثة المصرية المشاركة فى سباق الهجن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في  المملكة العربية السعودية، وصلت أمس للمشاركة فى الفعاليات .

وقال المستشار عيد حمدان رئيس الإتحاد، إن 17 هجين مصرى تم اختيارها وسفرها برفقتها الهجانة ، وتمت المغادرة عن طريق ميناء نويبع ، بجهود مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصرى لرياضات الهجن .

من جانبه قال سلامة ابوالندا رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصرى للهجن ، إن البعثة المصرية ستشارك بقوة فى التنافس على المراكز الأولى  بسباق الهجن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في المملكة العربية السعودية فى نسخته الثالثة التى انطلقت فعالياته في الخامس من شهر فبراير الماضى، وينتهى  في الثالث والعشرين من مارس الجارى.

وأشار أبو الندا، ان المشاركة المصرية، تمت باختيار أفضل الهجن فى سن " الحق والناب"، ذات التميز فى السرعة العالية بعد اختبارات شديدة، وهى مملوكة لأصحاب الإبل من مختلف المحافظات المصرية.

وقال إن المشاركة المصرية فى أهم محفل لرياضات الهجن يؤكد تميز الرياضة المصرية بكل مجالاتها وما تحظى به رياضة الهجن على وجه الخصوص من اهتمام رسمى من قيادات الدولة من تشجيع للنهوض بها على المستوى المحلى والمشاركات الخارجية لتمثل الوطن بشكل مشرف وإعداد للحصول على مراكز متقدمة .