التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. محمد الباز يطالب بتشكيل لجنة لكتابة أحداث يناير 2011

الإعلامى محمد الباز
الإعلامى محمد الباز

المجتمع بأسره يتحمل مسؤولية تأهيل وتربية الجيل الذى تربى ونشأ أثناء اندلاع ثورة 25 يناير 2011، والذين تتراوح أعمارهم فى الوقت الحالى من 16 إلى 20 عاما، ولابد من تعريف الجيل بحقائق الأمور التى اندلعت، وتوضيح ما جرى خلال هذه الفترة، ولابد من مخاطبة الشباب بألسنتهم وطرق تفكيرهم، هكذا تحدث الإعلامى محمد الباز في برنامجه 90 دقيقة، الُمذاع على فضائية "المحور".

الباز أضاف أن فترة ما بعد ثورة 25 يناير تعتبر تاريخا لا يعرفه أحد، ويجب أن يتم كتابة هذا التاريخ لمعرفة الحقائق، والتي ستبين بعدها أن معظم ما كان يتردد آنذاك لم يكن حقيقيا.

الباز طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لكتابة تاريخ فترة ما بعد يناير2011، خلال فترة حكم المجلس العسكرى، من واقع الوثائق الرسمية التى صدرت فى هذه الفترة.

وتابع الباز، أنه فى الفترة الماضية قامت حملة ضخمة جدا ضد وزيرة الصحة، تدينها على إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب، مضيفا أن هناك  كتاب كبار استمدوا معلوماتهم من السوشيال ميديا، ولكن ليس لديهم المعلومات الكاملة، وأن المبادرات التى قامت بها وزارة الصحة من حملة 100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار، وفيروس سى، سترت مواطنين كتير جدا، وهذا يحسب للدولة لأن الدولة قامت به من أجل المواطنين المصريين.

وعلق محمد الباز على ترقية كامل الوزير لرتبة الفريق، وتولية مسئولية وزارة النقل قائلا:"الدولة لاتأكل أبناءها".

الباز أوضح أن عصر الرئيس الذى لا يعرف أى شئ عن المواطن المصرى انتهى، وهناك متابعة بشكل دقيق من الرئيس عبد الفتاح السيسى لما يحدث فى الشارع المصرى والسوشيال ميديا.