التوقيت الجمعة، 16 أبريل 2021
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. لماذا تحتفل مصر بيوم الشهيد .. "٩٠ دقيقة" يعرض القصة

الشهيد عبد المنعم رياض
الشهيد عبد المنعم رياض

احتفل برنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى الدكتور محمد الباز، بيوم الشهيد، والذى يتزامن مع ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أبان حرب الاستنزاف، والذى استشهد أثناء وجوده على الجبهة وسط الجنود والأبطال، حيث عرض البرنامج تقريراً لجنازة الشهيد البطل، والتى حضرها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولفيف من قيادات القوات المسلحة وقتها، وكذلك مختلف أطياف الشعب المصرى، كما عرض التقرير قصة حياة البطل الراحل، وتفاصيل حياته، والسيرة الذاتية له، حيث قال الدكتور محمد الباز، إن مشاهد هذه الجنازة خالدة لا يجب أن تغادر أو تبرح ذاكرة المصريين، وأن الجنازة كانت حاشدة، وودعها الآف من الشعب بالدموع، والهتافات التى طالبت بالثأر من العدو الصهيونى، ليؤكد أن هؤلاء الأبطال ضحوا بأنفسهم من أجل ذلك الوطن، وهناك آخرين من حراس الوطن مستعدين للتضحية بأنفسهم ليعيش الوطن.

 

وأضاف الباز فمن قبل عام 2013 وتحديداً بعد عام 2013 ارتقى عدد كبير من الشهداء، خيرة شباب البلد مثلما يقول المثل المصرى شباب يفرح"، استشهدوا خلال عمليات إرهابية فى البلاد، موضحا أن هؤلاء الشهداء هم حراس الوطن، وكذلك أبنائهم ممن يستشهدون فهم حراس الوطن أيضا.