التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. قصة أينشتاين وزوجته مع جائزة نوبل فى الفيزياء؟

أينشتاين
أينشتاين

ناقش برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، مشاركة زوجة أينشتاين عالم الفيزياء لحياته العلمية.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن أينشتاين عالم الفيزياء تعرف على زوجته أثناء الدراسة، وكانت تدرس فى نفس مجاله، مضيفة أن زوجته كانت من أول 5 سيدات درسوا فى مجال الفيزياء لأول مرة فى العالم، فى ظل أن السيدة كانت لا تهتم بالعلم والدراسة، مؤكدة أن السيدة زوجة عالم الفيزياء كانت متفوقة فى الدراسة ولذلك تم قبولها فى دراسة علم الفيزياء.

وأضافت هيدى، أن زوجة أينشتاين تعرفت على عالم الفيزياء فى الدراسة، وتزوجا وأنجبا طفلين ولكن سرعان ما انفصلا بعد فترة قريبة، مضيفة أن زوجته شاركت أينشتاين فى دراساته وأبحاثه، مؤكدة أنه بعد طلاقهما وتأكد أنه سيحصل على جائزة نوبل وعرض على طليقته أن تحصل على القيمة المادية، بسبب اعترافه لها بمشاركتها معه، وبالفعل قامت طليقته بشراء عدد من المنازل.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن العلماء الرجال يضعون الزواج فى المرتبة الثانية من حياتهم ويكرسون حياته كلها للعلم، بعكس المرأة تجعل حياته متوازية وتعطى العمل البيتى والعمل كل منهما نصيبه المتوازى فى حياتها، لكن الرجل يعطى حياته كلها لعمله فقط.