التوقيت الإثنين، 22 يوليه 2019
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء: الشركات الأمريكية أكدت زيادة استثماراتها فى مصر

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى تعليقه على لقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي 40 شركة أمريكية تعمل بمصر:" معظم الشركات أكدت أنها ستزيد استثماراتها في مصر الفترة المقبلة، كونها بوابة الولوج إلى السوق الأفريقية"، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم في تحسين المناخ الاستثماري بمصر.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء تحدث بشفافية وصراحة، خلال الاجتماع، الذي ترأسه اليوم الثلاثاء حول مديونية المؤسسات الصحفية القومية، مؤكدا أن الصحافة الورقية تواجه مشكلات في جميع أنحاء العالم، في ظل سيطرة الصحافة الإلكترونية.

وتابع سعد :" نطالب بإعادة هيكلة الصحف القومية، وليس إلغائها، والتي تتمثل في تقليل عدد إصدارات كل مؤسسة، والاستثمار في الصحافة الإلكترونية، واستغلال أصول المؤسسات القومية"، مشيرا إلى أن مديونية المؤسسات القومية المستحقة للضرائب والتأمينات تصل إلى مليارات.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أنه لا يوجد دولة تستطيع أن تقدم المساعدات للمؤسسات القومية باستمرار، ويجب أن تضطلع المؤسسات بعملية إصلاح ذاتي، لافتا إلى أن مؤسسة الأهرام تحولت من تحقيق فائض من العوائد المالية إلى تكبد خسائر كبيرة.