التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير الأوقاف: خطبة الجمعة الموحدة مترجمة للعالم كله

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

"ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم، منهم رجل منع أجيرا حقه، وبنفس المستوى أجير، لم يؤد حق العمل رغم تقاضى الأجر".

هذا ماقاله الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال لقائه بالطلاب الأفارقة بأكاديمية الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بأكتوبر.

وأضاف وزير الأوقاف أن العامل الذى لا يؤدى حق عمل تقاضى عليه أجر، سيؤدى إلى إفلاس الشركات والإضرار بالمجتمع، مشيرًا إلى أن انتشار ثقافة عدم إعطاء الحقوق للعمل أو دفع مقابل الخدمات يؤدى إلى الإضرار بالبنية الاقتصادية ويضر بالدولة والمؤسسات.

وذكر جمعة، أنه لا يجوز أن نقف سلبيين، حيث إن الإسلام دين عمل، ولا يجوز ترك المفسد أو الظالم يعمل ويتمادى فى إفساده وظلمه.

وأكد وزير الأوقاف، أن خطبة الجمعة الموحدة والمترجمة بكافة اللغات موجهه للعالم كله مسلمين وغير مسلمين بقصد إصلاح الأحوال، قائلاً:"إن أكبر مثال على أن الخطبة موجهة للمسلم وغير المسلم هى تخصيص الخطبة القادمة لبيان الشهيد من عدمه كون بعض الجماعات تجعل من الانتحارى شهيد وقد فجر الأبرياء ونحن نبين كذب هؤلاء بتحديد الموقف لبيان كذبهم وحماية الناس من مخاطرهم"، مشيرًا إلى أن الخطاب الدينى يجب أن يتبنى لغة العقل ويحترم العقل وهذا هو منهج الإسلام، لافتا إلى أنه يتم توزيع كتب أخلاقية وفكرية على الدارسين الأفارقة.