التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الطائفة الإنجلية لوفد أمريكي: نواجه حرب مغرضة للنيل من مصر

 جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

   طالب القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الوفد الأمريكي الذي يزور مجلس النواب اليوم، بنقل حقيقة الأوضاع في مصر كما شاهدوها، لاسيما وأن القاهرة تواجة حرب إعلامية وحملة مغرضة، لا تحمل سوي صورة مفبركة لما يحدث داخل البلاد، في محاولة للنيل من الوطن الغالي.

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، مع  أعضاء الحوار المصرى الأمريكى لمنتدي حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية، برئاسة القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الأربعاء، بمقر البرلمان المصرى، في حضور عدد من أعضاء مجلس النواب منهم النائب اسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية، النائبة مارجريت عازر، النائبة ماريان عازر، النائبة نادية هنري، والنائب ثروت بخيث، والنائب عماد جاد. 

 

ويضم الوفد الأمريكي أعضاء الحوار المصري الأمريكي لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية، والأمين العام لبرلمان أديان العالم، و نخبة من قيادات كنائس أمريكية، وقيادات المجتمع المدني الأمريكي.

 

واضاف القس أندرية زكي حديثة قائلا ً: " بلدنا مصر في تقدم وتتغير نحو الأفضل، ونحن نعي ذلك ونتحدث به، وأتمني من الوفد الأمريكي أن يقولوا حقيقة ما شاهدوه". 

وأشار أندرية في كلمتة إلي أن كافة أعضاء الوفد الأمريكي لا يمثلون أنفسهم بل كل منهم يعبر عن مئات الالاف، وعليهم مسئولية بأن تنقلوا حقيقة ما شاهدوا عن مصر.

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، سعادته التواجد في البرلمان المصرى نظراً للدور الذي يلعبة المجلس النيابي في تنمية مصر، مشيراً إلي الدور الحيوي الذي يلعبة مجلس النواب علي المستوي التشريعي  في دعم السلام المجتمعي وتلاحمه ودفعه إلي الأمام

واضاف أندرية زكي : " نحن كمصريين لدينا تقدير كبير للبرلمان، ونتعامل مع أعضاءه كرموز وقيمة هامة لاسيما وأنهم منتخبون من الشعب بالإضافة إلي ما يتمتعون به من خبرات وكفاءات عالية ".