التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

انتهاكات الميليشا الحوثية لحقوق الإنسان باليمن فى ندوة بالسفارة اليمنية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت السفارة اليمنية بالقاهرة جلسة استماع مساء اليوم بمقر السفارة حول الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان ، والتي أدلي بها الشيخ جمال المعمري رئيس منظمة مناهضة التعذيب والإخفاء القسري .

كما شارك بالحضور كل من نبيل عبد الحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان ، مراد الغارتي عضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الإنسان ، قبول العبسي ناشطة حقوقية .

أكد نبيل عبدالحفيظ أن جلسة الإعدام أصبحت لا تستغرق سوى دقائق حتى تصدر الميليشيا حكم الإعدام على أحد الأبرياء وآخرهم السيدة أسماء العميسى التى اتهمتها الميليشيا بالخيانة والتحالف مع أطراف خارجية وفيرها آلاف القصص من التعذيب حتى الموت بسجون الحوثيين انتهاء بأحكام الإعدام .

تأتي الجلسة برعاية سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة الدكتور محمد علي مارم ود . محمد عسكر وزير حقوق الإنسان والمستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني.

من ناحية أخري أكدت عائشه العولقي أن المركز حريص علي المشاركة في كافة الفعاليات ، والأنشطة الثقافية ، والمهرجانات العربية ، والدولية لدعم وتوطيد العلاقات الثقافية ، وإثراء روح المحبة ، والتفاهم ، والسلام وتقارب وجهات النظر بين الشعوب ، مشيدة بالمشاركة المتميزة لليمن في المهرجان الثقافي الفني لمنظمة التعاون الإسلامي ، والمهرجانات المقيمة حاليا في الأقصر وأسوان .