التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

من الإنتاج إلى التصدير.. قصص نجاح المشروعات الصغيرة بمطروح

ارشيفة
ارشيفة

أصبحت بصمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واضحة بين محافظات الجمهورية بفضل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهذا الانتشار الواسع أدي إلي زيادة قصص نجاح المشروعات بين الشباب.

 

قصة النجاح هذه المرة فى محافظة مطروح للشاب جرجس ، بدأ مشروعه فى صناعة الرخام، وبدأ بمساعدة جهاز المشروعات وأخذ قرض، ليبدأ قصة نجاح حقيقية، ويحقق حلمه، ويوفر فرص العمل لكثير من الشباب.

 

محافظة مرسى مطروح كان لها نصيب كبير من دعم جهاز تنمية المشروعات لشبابها الطموح، إذ يؤكد حسام حلمى صالح، مدير جهاز تنمية المشروعات فرع مطروح، أن الجهاز فى مطروح يقدم خدمات متعددة للشباب، حيث يبدأ بعملية التدريب ثم التمويل ثم مساعدتهم على التسويق، كاشفا فى السياق ذاته، عن قيمة القروض التى قدمها الجهاز لمحافظة مرسى مطروح منذ تاريخ إنشاءه وحتى اليوم، وبلغت 92.7 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال الجهات الوسيطة والجمعيات الأهلية والبنوك المتعاونة مع الجهاز لتمويل تلك المشروعات.

 
 

ولأن شعاره "إحلم.. وكل ما تحلم به تستطيع فعله"، فقد تغيرت وجهات نظر كثيرة لدى الشباب لاسيما المحبط منهم، بعدما أصبح يرى نفسه صاحب مشروع حقيقى على أرض الواقع يتكسب منه، فيقول سيد مسعود، صاحب مشروع ألوميتال، إنه لجأ إلى جهاز تنمية المشروعات، كى يكبر مجاله، وبالفعل تم ذلك بنجاح، وهو يسعى ويطمح للمزيد من النجاحات فى الفقرة المقبلة.

وعن مشروعه الحالى، فأكد أنه بدأ بورشة صغيرة ثم تدرج الأمر حتى أصبح يمتلك حاليا 3 مصانع مختلفة تخدم على أعماله، مشيرا إلى حصوله على قرضين فى العامين الأخيرين تتخطى قيمتهما 2 مليون جنيه، على أن يقوم بتسديد أقساط شهرية.