التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:14 ص , بتوقيت القاهرة

رؤساء الهيئات البرلمانية يعلنون موافقتهم علي تعديل الدستور

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن عدد من روساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، موافقتهم من حيث المبدأ علي التعديلات الدستورية المقدمة من إئتلاف دعم مصر.

 

بدايه، قال النائب أحمد حلمي الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، الذي أعلن موافقتة علي التعديلات الدستورية، إننا أمام حدث تاريخي حيث يمارس البرلمان دورة في تعديل الدستور في سابقة لن تتكرر كثيراً، وواجب وطني أن نتمهل ونقلب الأمر علي وجهتية، فيما يحملة الأيام القادمة لنحو مستقبل افضل للوطن.

وأضاف الشريف، أن تعديل الدستور ليست تشريعاً أو مداولة مهما بلغت دقته، أو لتحزب سياسي مهما بلغت أهميته، إنما تعديل يحتاجة الوطن والمواطن والشباب والشيوخ، بل والوطن جميعاً في مرحلة دقيقة لاسيما في استمرار طريق البناء والتنمية.

من جانبه أعلن النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، موافقة حزبة علي التعديلات الدستورية من حيث المبدأ، مؤكداً أن الكلمة الفصل في التعديلات ستكون للشعب المصرى، قائلاً : " أقول لبعض المغرضين والمزايدين أن الشعب هو من سيقول كلمته النهائية من خلال الاستقتاء ".

وقال حساسين، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور علي عبد العال، إن الجميع يعلم الظروف التي وضع فيها دستور 2014، وكيف تم بدأ مناقشته والموافقة عليه، متابعاً : كنا في ظروف لا نعلم هنعيش أم لا".

وأضاف رئيس برلمانية حزب السلام الديمقراطي، أن الدساتير توضع من أجل صالح المواطن، وفي هذا الصدد اشكر دعم مصر الذين تقدموا بالتعديلات.

بدورها، أعلنت النائبة ألفت عبد الحميد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، الموافقة من حيث المبدأ علي التعديلات الدستورية بقولها : يشرفني وجودي في هذا البرلمان، الذي يقدم أمراً تاريخياً، والدساتير صناعه الانسان، وقد يطرأ عليها أي تعديل ويتبعه تقدم الدولة، وسيسعد بها هذا الشعب الذي تحمل الكثير".