التوقيت الأربعاء، 26 فبراير 2020
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

هل يستدعى طقس اليوم منع الطلاب من الذهاب للمدارس..الأرصاد تجيب

الطقس - أرشيفية
الطقس - أرشيفية

حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم الأربعاء، حيث تبدأ على السواحل الشمالية بانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثير للرمال والأتربة.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية،  خلال تصريحات تليفزيونية، أن حالة الطقس لا تستدعي عدم الخروج من المنزل أو منع الطلاب من الذهاب إلى المدارس، ولكن مع أخذ الاحتياطات واستخدام الكمامات عند الخروج، لتجنب التأثُّر بالرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الطقس .. وتوقعات سقوط أمطار

 

وذكر بيان لهيئة الأرصاد أن السحب الممطرة تتكاثر على السواحل الشمالية تمتد لمحافظات الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق والطقس بارد شمالا مائل للبرودة جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 الأرصاد تنصح المواطنين

 

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باستخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة وخاصة مرضى الصدر والحساسية.

 

الأرصاد تناشد المواطنين، بتجنب التواجد تحت الأشجار ولوحات الإعلانات وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على الطرق وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط .

الطقس وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة الخميس والجمعة المقبلين

وعن درجات الحرارة المتوقعة يومى الخميس والجمعة المقبلين، بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 15إلى 16 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغربية من 13 إلى 14 درجة، وبمحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 14 إلى 15 درجة، وبمحافظات شمال الصعيد من 15 إلى 17 درجة ، وبمحافظات جنوب الصعيد من 18 إلى 20 درجة ، وبمحافظات جنوب سيناء من 18 إلى 19 درجة .