التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

أسرة تبحث عن جهاز عروسة ومعاش وأثاث تحت أنقاض منزلهم

 أنقاض المنزل المنهار
أنقاض المنزل المنهار

أسفل أنقاض منزل منهار منذ أيام قليلة فى منطقة نجع السايح التابع لمدينة البصيلية بمركز إدفو شمال غرب أسوان تقبع مدخرات المتضررين كما راح تحت الأنقاض جهاز عروسة اشترته الأسرة بالكاد فى ظل ظروف معيشية صعبة تمر بها هذه الأسرة.

 وما زال المنزل المنهار والحوائط المتصدعة المجاورة تمثل خطورة على المواطنين من المارة أو من الجيران، كما قامت الوحدة المحلية بفتح الطريق أمام المنزل المنهار لسهولة حركة المرور والمشاة ودخول المساعدات الإنسانية، كما سقطت أجزاء أخرى من بقايا المنزل مما جعل الاقتراب منه خطورة كبيرة  ولا تزال تتفاقم المأساة.

 

وقال السايح فؤاد 65 سنة صاحب المنزل، بالمعاش، إن جميع متعلقاتهم تحت أنقاض المنزل حتى الملابس والمعاش، وكل شىء "راح" من أجهزة كهربائية ومنزلية تحت الحجارة ولم يبق سوى أكوام كبيرة من التراب والدبش.

 

وأكد "فؤاد"، أن الأجهزة التنفيذية انتقلت إلى مكان الحادث وخاصة مسئولى الشئون الاجتماعية الذين قاموا بإعطائهم بطاطين وتم كتابة التقارير وحصر الخسائر، وأنهم يقيمون بشكل مؤقت فى دار المناسبات القريبة من المنزل مشيداً بجهود أهالى القرية من شباب والكبار الذين هرعوا لنجدتهم وانتشلوهم فى الحال من تحت الأنقاض، مضيفا أنه تعرض لجرح فى الرأس وتلقى العلاج اللازم وبعض أفراد العائلة تعرضوا لإصابات أيضا.

وكشف أنه استغاث أكثر من مرة من قبل بالوحدة المحلية لمدينة البصيلية من خطورة هذا المنزل الذى تقطن فيه عائلته وأبنائه.