التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. التضامن: نتلقى البلاغات من مواطنين أو السوشيال ميديا

علاء عبد العاطى معاون وزيرة التضامن الاجتماعى للرعاية الاجتماعية
علاء عبد العاطى معاون وزيرة التضامن الاجتماعى للرعاية الاجتماعية

قال علاء عبد العاطى معاون وزيرة التضامن الاجتماعى للرعاية الاجتماعية، إن الوزارة تعمل برؤية مختلفة تماماً منذ 4 سنوات.

وأضاف "عبد العاطى" خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن هذه الآليات ساعدت على ظهور الشباب داخل الوزارة، لافتاً إلى أن الوزارة أصبح لها تدخلات عاجلة فى ملفات عديدة، فالوزارة بها 3 قطاعات كبيرة تعمل على الرعاية والحماية للمواطنين، وهم الحماية والرعاية والتنمية.

وأشار معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، إلى أن أطفال بلا مأوى ظاهرة تغيرت فى السنوات الأخيرة بسبب الأداء الحكومى الجيد، مضيفاً أن فكرة التدخل السريع كانت عبارة عن حلم، فى عام 2014، مردفاً:"البلاغات تأتى إلينا من خلال مواطنين أو السوشيال ميديا".

وفى نفس السياق، أوضح أيمن عبد العزيز نائب رئيس فريق التدخل السريع، أن التدخل السريع قوامه 6 أفراد وهناك فريق من 4 أفراد بكل محافظة، لافتاً إلى أن الفريق يتلقى البلاغات من خلال الخط الساخن 16439، وتابع:" لدينا 17 وحدة متنقلة بتخصصات مختلفة تجوب الشوارع".

من جانبه ذكر حازم الملاح المتحدث الإعلامى لبرنامج أطفال بلامأوى، أن الفريق يتكون من أخصائى اجتماعى ونفسى وتخصصات أخرى، مردفاً:"واجهنا تحديات كثيرة منها الوصول إلى أماكن تجمعات الأطفال بالشوارع والميادين".