التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 02:09 م , بتوقيت القاهرة

توصيات ندوة الداخلية حول آليات صناعة الأمن ومكافحة الإرهاب

 جانب من الندوة
جانب من الندوة

استعرض اللواء حاتم فتحي، مدير مركز بحوث الشرطة، توصيات ندوة وزارة الداخلية حول آليات صناعة الأمن، والأبعاد الأمنية لمستأجرين الشقق السكنية، والوجهة القانونية لهذا الأمر ودور الإعلام في توعية المواطنين بخطورة تأجير الشقق دون إبلاغ الشرطة.

 

وقال مدير مركز بحوث الشرطة، إن المتحدثين في الندوة اتفقوا على أهمية تكاتف جميع الجهات للتصدي لتأجير الشقق دون إبلاغ الأمن.

وأضاف اللواء حاتم فتحي، أن توصيات الندوة شملت ضرورة سن تشريعات قوية لمنع تأجير الشقق دون إبلاغ الجهات المعنية ، وأهمية توعية المواطنين من خلال الإعلام بخطورة تأجير الشقق المفروشة دون إبلاغ الجهات المعنية.

وأقامت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الشعب  والشرطة في صناعة الأمن نحو مجتمع لا يأوي الإرهاب والجريمة وذلك بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة .

واستعرضت الندوة القاء الضوء على المشكلة المطروحة مع بيان ابعادها الأمنية ، واللامبلاة في ملاحظة الغرباء كأحد المتغيرات الاجتماعية في المجتمع المصري، وإبراز دور المواطن في التعاون مع الأجهزة الأمنية المعنية ، ودور الإعلام في نشر ثقافة التعاون مع الأجهزة الأمنية وجهود وزارة الداخلية في مواجهة هذه المشكلة.