التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. انطلاق مؤتمر الافلا بمكتبة الإسكندرية

 مصطفى الفقى مدير مكتبة الأسكندرية
مصطفى الفقى مدير مكتبة الأسكندرية

 أكد الدكتور مصطفى الفقى ، مدير مكتبة الإسكندرية، أهمية التحويل الرقمى من الجريدة المطبوعة للمواقع الالكترونية، مشيرا إلى بقاء المعلومات الإلكترونية.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإفلا الذى تنظمة مكتبة الإسكندرية سنويا، والذى يناقش اقتصاديات النشر فى العالم العربى ويجمع نخبة من المتحدثين الدوليين والعرب لطرح العديد من المشاكل والتحديات والخبرات الناجحة فى مجال صناعة النشر فى العالم العربي


من جانبة قال الدكتور خالد الحلبى رئيس الاتحاد العربى للمكتبات يجب المحافظة على حقوق الملكية الفكرية لأنها بمثابة الحفاظ على تكوين حضارة ، وشدد على الكتاب و الناشرين على ضرورة حمل مسؤلية انتقاء الكلمة التى يتم نشرها، كما شدد على ضرورة أن يكون المكتبيين على قدر مسئولية حفظ المعلومات والتاريخ.

ويُتيح المؤتمر الفرصة للمكتبيين حول العالم لمُشاركة خبراتهم والدخول فى مُناقشات حول قضايا النشر ومُناقشة أحدث التقنيات فى هذا المجال وذلك بحضور الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية و دكتورخالد الحلبي، رئيس الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات ود. ستيفن فايبر، مدير السياسات وبرامج المناصرة، الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا"