التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

سجين يحلم بالدكتوراة..محمد يحصل على الماجستير من طرة (فيديو)

سجين
سجين

 لم يمنعه السجن من استكمال حلمه، الذى طالما حلم به، فقد كان هدفه الحصول على درجة الدكتوراة، لكنه دخل السجن متهماً في قضية تزوير، فلم تحوله قضبان السجون عن استكمال المسيرة التعليمية، ليحصل على درجة الماجستير وحلمه الحصول على الدكتوارة.

 

"محمد.س" أحد سجناء سجن طرة بضاحية المعادي في القاهرة، سرد قصته لـ"دوت مصر" وكيف استغل وقته داخل السجن في التعليم، وصولاً للحصول على درجة الماجستير.

قال "السجين" دخلت السجن لإتهامي في قضية "تزوير" وصدر ضدي حكم بالسجن لمدة 9 سنوات، وعقب دخولي السجن فكرت في الاستفادة من وقتي، حيث كنت حاصل على ليسانس حقوق، فقررت استكمال تعليمي، حتى حصلت على درجة الماجستير، وحلمي في الحصول على الدكتوارة.

وعن أجواء الدراسة داخل السجن، قال السجين: يوفر قطاع السجون كافة الإمكانيات للسجناء الدارسين، سواء في مراحل التعليم المختلفة أو الدراسات العليا، من خلال وجود مكتبات ضخمة داخل السجن، يتم توفير كافة الكتب بها، وفي حالة إحتياجي لكتب خارجية يتم توفيرها على الفور.

وتابع السجين، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما يمتد وصولاً لخلق مناخ طيب للسجناء الدراسين لاستذكار الدروس، لتحقيق نتائج علمية جيدة، وهناك أماكن للترفيهة والتريض، حال رغبتنا في الترويح عن النفس بعض الوقت، حيث توجد ملاعب رياضية وأماكن للهوايات وعزف الموسيقى.