التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

مدبولى: الرئيس تبنى خطة إصلاح عكست قدرة الاقتصاد على التعافى

 مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

نشر مجلس الوزراء، فيديو الحوار الذى أجراه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  مع قناة CNBC الأمريكية على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس بسويسرا.

 

وأكد مدبولي، خلال اللقاء، أنه لا قلق مطلقا حول مستقبل مسار الإصلاح الذى قامت به مصر  بعد انتهاء تنفيذ برنامج الصندوق، وذلك لأن الحكومة عازمة على المضى قدما فى الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والبناء عليها بما يعزز مكانة الاقتصاد المصرى.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الخطة الاقتصادية أثمرت أرقاما قياسية تتعلق بالنمو الاقتصادى المصرى، مؤكدا أن خطة الإصلاح الاقتصادى التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى قدمت نموذجا اقتصاديا ناجحا، وعكست قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى.

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح مشجعا، وباتت كُبريات الشركات العالمية تضع مصر على خريطة استثماراتها المقبلة مثل شركة آبل العالمية وغيرها، من الشركات التى قابلناها هنا.

 

وحول تعاون مصر مع الصين فى تنفيذ مشروعات تنموية، اكد الدكتور مصطفى مدبولى ان تنوع شراكات مصر مع دول العالم هو جزء من السياسة الخارجية للدولة المصرية، وأننا نسعى لتعزيز الاستفادة من مختلف الشركاء بما يعزز قدرات مصر فى تنفيذ

استراتيجية التنمية المستدامة 2030.