التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:51 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أنشطة وزارة الثقافة للطفل بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

تشارك مكتبة مصر العامة برئاسة السفير عبد الرءوف الريدي للعام الثاني على التوالي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، المنعقد في الفترة من ٢٣ ینایر حتى 5 فبرایر 2019م، بمركز مصر للمعارض الدولیة بالتجمع الخامس، تحت شعار "مصر تقرأ".

 

يقدم جناح المكتبة عدد من الخدمات  للجمهور، من أبرزهم ركن المعلومات وركن الأطفال، كما تشارك بالتعاون مع فريق حلول المصري للتعليم الابتكارى، بعدد من الأنشطة العلمية المجانية المتنوعة للأطفال بجناح المملكة العربية السعودية لجميع الفئات العُمرية مثل " ركن ابتكار العائلة"، بالإضافة إلي أنشطة علمية مخصصة للأطفال مثل "سايكيدز الفضاء" وسايكيدز الديناصورات و"انچنيرو"، وهي أنشطة تساعد الطفل على الإبداع في علوم الفضاء والمجرات وهندسة الإنشاءات، كما سيقدم الركن في الأسبوع الثاني من المعرض عدد كبير من الأنشطة الفنية لمبادرة مصر تقرأ .. وفعاليات مبادرة كتابيديا التي تهدف لتشجيع الأطفال على القراءة بطرق مبتكرة تفاعلية.

ومن المقرر أن تشترك منظومة مكتبات مصر العامة التي تشمل 16 مكتبة في 14 محافظة في تقديم فعاليات وأنشطة مختلفة تعكس الثقافة والبيئة الخاصة بكل مكتبة إقليمية على مدار فترة المعرض.