التوقيت الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
التوقيت 05:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. كيف تعيش في بيت يعمل بالطاقة النظيفة 100%

 الفيلا المستدامة
الفيلا المستدامة

يبدو أن بناء المنازل ذاتية الطاقة، والمنازل المستدامة "المباني الخضراء"، أصبحت قريبة التطبيق العملى والتعميم في المدن، وذلك لما عرضته مدينة مصدر في أبوظبي خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019، لنموذج أول فيلا تطبق معايير الاستدامة، واستخدام الطاقة النظيفة والبيوت الخضراء بعد إدخال تعديلات جذرية متطورة في النموذج الذى بدأ العمل فيه قبل عامين .

وبجولة لـ"دوت مصر" داخل الفيلا المستدامة، فى أبوظبي، نجد أنه لأول مرة هناك إمكانية لاستخدام 100% من الطاقة المنتجة ذاتيا، بتكنولوجيا هي الأولى من نوعها عالميا في توفير وإنتاج الطاقة ، حيث تقدم الفيلا 16 حلال ذكيا حول الغذاء والماء والنفايات ويمكن من صياغة مستقبل الغذاء بحلول طرق مبتكرة وحلول مستدامة .

الفيلا مكونة من 4 غرف وصالة، و90% من المواد المستخدمة من إنتاج الإمارات، حيث تمكن الألواح المستخدمة من توليد ما يقرب من 40 ألف كيلوات سنويا ، مما يؤدي لخفض انبعاثات الكربون بحوالي 63 طنا، واستهلاك كميات أقل من المياه بنسبة 35% مقارنة بالفيلل الاعتيادية ، مما يقلل استهلاك الطاقة والتكلفة الفعلية للحياة فيما بعد .

وتوفر الفيلا المستدامة الغذاء والطاقة والمياه، وحتى حظيرة الدواجن وإنتاج اللحوم البيضاء والعسل وبعض الأعشاب المستخدمة ، والحدائق والفاكهة والخضر ، كله يتم إنتاجه ذاتيا، حتى تقطيع الفاكهة والخضر يتم بسكين أو أجهزة ذاتية الطاقة.