التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..أشرف صبحى: سنحول مراكز الشباب إلى منارة لريادة الأعمال

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن مؤتمر المشروعات الصغيرة تحت شعار "طريقك لمستقبل أفضل"، يعد مؤتمرا علميا وتطبيقيا وخدميا، ويتشابك بشكل كبير مع استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، فمحاور المؤتمر تتماشى مع اتجاهات وزارة الشباب والرياضة، ومنها ريادة الأعمال وفرص الاستثمار فى المشروعات الصغيرة، ودور المشروعات الصغيرة فى التمكين الاقتصادى للمرأة، وآليات التمكين والدعم المالى وغير المالى".

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر "المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل"، المقام بأكاديمية شركة النصر للبترول، بمحافظة السويس تحت رعاية اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس وبحضور الدكتورة نيفين جامع رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: "لدينا اهتمام بتحويل مراكز الشباب إلى منارة لريادة الأعمال ونشر ثقافة فكر العمل الحر، وندعم مبادرات ريادة الأعمال التى يقدمها شباب مصر وريادة الأعمال المجتمعية".

 

أكد اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس فى كلمته أثناء مؤتمر المشروعات الصغيرة طريقك لمستقبل أفضل بالسويس، أن المحافظة تبذل كل الجهد من أجل الشباب ودعم الشباب، مشيرا إلى أن المحافظة تتواصل مع الشباب.

 

وأضاف محافظ السويس، أن المؤتمر يتناول 4 محاور، ريادة الأعمال وفرص الاستثمار فى المشروعات الصغيرة، ودور المشروعات الصغيرة فى التمكين الاقتصادى للمرأة، والفرص الاستثمارية المتاحة فى محافظة السويس، وآليات التمويل والدعم المالى وغير المالى للشباب بالمحافظة، مضيفا أن المؤتمر يهدف لدعم ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وإلقاء الضوء على فرص الاستثمار بمحافظة السويس.

 

وأكد صقر إلى أن هناك تنسيق بين المحافظة وجهاز المشروعات الصغيرة والتنمية الصناعية من أجل الشباب، مناشدا الشباب البدء فى العمل والتنسيق مع جهاز المشروعات، مشيرا إلى أننا مع الشباب حتى نرى مشروعة على أرض الواقع من البداية وحتى التسويق.

 

ومن ناحية أخرى، أشار محافظ السويس إلى أن السويس أنجزت حوالى 75% من المستهدف فى حملة الرئيس 100 مليون صحة، وهو ما يؤكد وعى شعب السويس، وثقته فى الدولة.

 

وتفقد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتورة نيفين جامع، المدير التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، معرضا للمشروعات الصغيرة، على هامش افتتاح المؤتمر.

 

وتضمن المعرض مشروعات لمنتجات الزيوت النباتية، والرخام والجرانيت، والمنسوجات، والمفروشات والمراتب، والملابس، والمشغولات اليدوية، واللوحات، بالإضافة إلى عددا من الابتكارات والاختراعات.