التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

انهيار الفنان أحمد سعيد عبد الغنى من البكاء على جثمان والده

انهيار الفنان أحمد سعيد عبد الغنى من البكاء
انهيار الفنان أحمد سعيد عبد الغنى من البكاء

رصد كاميرا دوت مصر، انهيار الفنان أحمد سعيد عبد الغنى من البكاء نجل الفنان القدير سعيد عبد الغنى خلال اداء صلاة الجنازة على جثمان والده بمسجد الصديق بمساكن الشيراتون.

 

ورحل الفنان عن عالمنا صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 81 عاما، قضى منهم أكثر من 45 عاما فى المجال الفنى قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية فى السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة.

وولد سعيد عبد الغنى، يوم 23 يناير عام 1938 فى قرية "نوسا البحر" التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، ثم التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1958، ثم التحق للعمل بجريدة الأهرام فى قسم الفن، ثم تدرج فى المناصب حتى أصبح رئيسا للقسم الفنى فى الأهرام والأهرام المسائى، وكانت هذه وسيلة بداية علاقته بالفن.

بدأ الفنان سعيد عبد الغنى مسيرة الفنية على خشبة مسرح الطليعة، وشارك فى مسرحيتى القرار وجبل مغناطيسى عام 1973، بينما كانت بداياته فى السينما فى العالم التالى 1974 وكانت أمام ميرفت أمين وحسين فهمى فى فيلم الفاتنة والصعلوك، ثم توالت أعماله الفنية المتنوعة فى المسرح والتلفزيون والسينما.

حصل عبد الغنى، على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة تقديرية من جمعية الفيلم عن دوره فى فيلم "إحنا بتوع الأتوبيس"، جائزة "أفضل ممثل دور ثان" عن فيلم "أيام الغضب"، كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.

تزوج الفنان سعيد عبد الغنى، من شقيقة الفنانة القديرة زهرة العلا، وأثمر هذا الزواج عن انجاب أحمد، الذى سلك طريق والده وخالته فى دخول عالم الفن وأصبح من الفنانين الذين قدموا أدوارا جيدة فى التلفزيون والسينما.