التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد ماذا قال البابا تواضروس عن الفن ؟

البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 

أكد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على سعادته بمسابقة "مصر الجميلة" للتصوير الفوتوغرافى، مشيرا لأن الفن هو أحد أهم احتياجات الإنسان منذ بدء الخليقة.

 

 

 

وقال البابا تواضروس الثانى - خلال كلمته فى احتفالية المركز الاعلامى للكنيسة القبطية الارثوذكسية لتوزيع جوائز "مصر الجميلة" للتصوير الفوتغرافى بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج - أن الفن أحد أهم الوسائل لنقل المشاعر من جيل إلى جيل ومن زمن إلى زمن، وأن العالم كله عرف عظمة الفراعنة وتاريخهم من خلال الفنون التى تركوها عبر العصور.

 

 

 

وأضاف أن الفن يحول الفراغ إلى جمال، وهو يحول ما ليس له معنى إلى شكل فنى، فمثلا الفنان يقوم بتحويل حجر إلى تمثال رائع وهكذا كل اشكال الفنون، موضحا أن أحد الفنون هو فن الانتماء، وأن هذا الفن أصيب فى مقتل بسبب العولمة، التى كان من دورها إذابة الهوية.

 

 

وأشار إلى ضرورة زرع الانتماء فى الشباب والاطفال وان يكون الانتماء لبلادنا وتاريخنا، منوها إلى ضرورة أن يكون هذا الأمر أحد أهم ما يشغل كل المؤسسات.

 

 

 

وتابع:"الكنيسة بها العديد من الفنون مثل فن الايقونات والألحان والفن القبطى"، مشيرا إلى أن فن التصوير الفوتوغرافى فن جذاب وأن المسابقة التى طلقتها الكنيسة كانت تهدف إلى كيف نربى عيوننا على رؤية الجمال، ومنها كان فرع المسابقة الأول "مصر البشر"، والفرع الثانى "مصر الحجر" وهى تعنى بالأثار المصرية والفرع الثالث هو "مصر القمر" وهذا الفرع يركز على الطبيعة الجميلة التى تتمتع بها مصر.