التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تعليم كفر الشيخ:لم نتلق شكاوى..والطلاب: الامتحان سهل

بثينة كشك  وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدم تلقي غرفة العمليات بالمديرية أيه شكاوى من أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي، قائلة: إن 18 ألف و555طالب وطالبة أدوا امتحان اللغة الفرنسية ،وعبر الطلاب عن سهولة الامتحانات .

وتفقدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ عدد من لجان الصف الأول الثانوي، بمدرستي الشهيد سلام الثانوية ومدرسة الشهيد هشام بركات للبنات وأبدى الطلاب ارتياحهم لمستوى الامتحان ، وأنه جاء سهل ، مؤكدين أن نظام الامتحان الجديد أفضل من النظام القديم .

وقال محمود محمد علي، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد رياض الثانوية ، إن الامتحان سهل ، وجاء في مستوى الطالب المتوسط،مؤكداً أن هناك عدد قليل يستفيد من نظام الكتاب المفتوح في الامتحانات ، ولكن الأغلبية لا تستفيد منه ، ويحتاج الطالب لعدد من المهارات لكي يستطيع الإجابة على الأسئلة .

وأضافت سعاد محمد فضل ،طالبه بمدرسة هشام بركات الثانوية للبنات ، الامتحان سهل، وأجابت على كل الأسئلة ، وتتمنى أن تزداد تدريبات الطلاب على هذا النظام الجديد ليستطيع الطلاب الإجابة على الأسئلة خاصة أنها تعتمد على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين إلا حفظ الكلمات .  

وأكدت ليلى محمود عمر ، بمدرسة الثانوية القديمة للبنات ،أن الامتحان سهل ونعتبره أول امتحان يعتمد على حفظ الكلمات واستخدام الكتاب المفتوح في اللجنة كان محدوداً، مشيرة إلى أنها أجابت على كل الأسئلة وأبدى كل الطالبات ارتياحهن للامتحان وطريقة امتحان البوكليت.

وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ تتابع الامتحانات (1)
 
وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ تتابع الامتحانات (2)
 
عدد من الطلاب