التوقيت الأربعاء، 20 فبراير 2019
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

حالة الجو.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد (فيديو)

حالة الجو
حالة الجو
 
توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدم استقرار حالة الجو حتى الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى تصل إلى حد العاصفة فى بعض المناطق.
 
حالة الجو
حالة الجو


حالة الجو.. القاهرة تشهد ارتفاع فى نشاط سرعة الرياح

 

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة ، أن القاهرة تشهد اليوم ارتفاع  فى نشاط سرعة  الرياح، مؤكدا سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال ووسط سيناء ومدن القناة وتصل خفيفة إلى القاهرة، محذرا الصيادين من اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأبيض والأحمر، داعيًا لتوقف حركة الصيد خلال الموجة الحالية، كما نصح مرضى الجهاز التنفسى بالابتعاد عن أماكن الأتربة ومراجعة الطبيب الخاص بهم.
 
كما أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بتوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية بأسوان بسبب الطقس السيئ.

حالة الجو.. وقف الملاحة النهرية للبواخر السياحية فى نهر النيل

 

قررت هيئة النقل النهرى بأسوان، وقف الملاحة النهرية للبواخر السياحية فى نهر النيل بين أسوان والأقصر وأيضا وقف حركة المراكب واللنشات، بسبب الشبورة الترابية وشدة الرياح.
كما قررت هيئة النقل النهرى، وقف الملاحة النهرية فى بحيرة ناصر أمام حركة السفر النيلية بين مصر والسودان بميناء السد العالى، قبل انطلاق الرحلة المتجهة إلى ميناء  حلفا بالسودان فى حوالى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، بهدف توخى الحذر بسبب ظروف الطقس.
وكانت قد شهدت محافظة أسوان، منذ الصباح اليوم، طقس سيئ وظهور شبورة ترابية مصحوبة برياح سريعة، مما دفع هيئة الأرصاد الجوية فى إطلاق تحذيراتها على قائدى السيارات على الطرق السريعة، والمراكب النيلية بتوخى الحذر.
 
2018_4_25_23_56_43_450
حالة الجو

حالة الجو.. هيئة الأرصاد تشدد على توخى الحذر

 

كما شدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية على توخى الحذر وعدم الاستهتار من حالة الجو، موضحًا أن هناك عاصفة ترابية من الدرجة الثانية في الصحراء الغربية جنوب مطروح 
 
 
 
وتابع: "الإحساس بالحرارة ينخفض بشكل مفاجيء بمعدل 5 إلى 7 درجات، ونشاط الرياح يبدأ تدريجى من الصباح وينتهى مع أواخر الليل، وهناك اضطراب في حركة الملاحة بالبحر المتوسط.. والأمطار الغزيرة تزحف من السلوم إلى الإسكندرية وأقصى شمال الدلتا.
 
20180920113415403
حالة الجو

حالة الجو.. فرص لسقوط الأمطار

 

وتتهيأ فرص سقوط الأمطار على خطوط السواحل الشمالية والشمالية الغربية وأقصى شمال الدلتا لكفر الشيخ والبحيرة قد يرافقها تساقط لحبّات البرد ككرة الثلج الصغيرة، وقد تمتد إلى باقى مناطق الدلتا والقاهرة الكبرى، فى حال توافر تشكل سحب منخفضة ومتوسطة كثيفة أعلى المناطق المذكورة وقت اشتداد الرياح ووجود الرمال العالقة بطبقات الجو العليا
 

حالة الجو.. نصائح لمواجهة الطقس السيئ

 

يرجى عدم خروج مرضى الجهاز التنفسى والحساسية والجيوب الأنفية والأطفال إلا للضرورة، وفى حال الخروج يجب وضع كمامة، ولابد من غلق نوافذ الشقة جيدًا لتقليل دخول الرمال والأتربة وتأجيل الغسيل والتنظيف، وتأجيل السفر غير الضروري ما عدا السفر على طرق الصعيد لأنها آمنة نسبيًا، وفى حال السفر اتخاذ كافة الاحتياطات للسيارة وترك مسافة آمان جيدة وغلق نافذة السيارة.