التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..لاعبات مصريات احترفن كرة اليد بدول أوروبية

رحاب جمعة لاعبة نادى سامير الفرنسى لكرة اليد
رحاب جمعة لاعبة نادى سامير الفرنسى لكرة اليد

 

يشهد قطاع كرة اليد للسيدات، عدم وجود "منتخب أول"  لهن يستطيع اللعب باسم مصر، ورفع العلم المصرى فى المحافل الدولية، خاصة فى ظل وجود العديد من الفتيات احترفن فى دول أوروبية ولهن مكانة مرموقة فى المنتخبات والأندية اللاتي يلعبن بها.

من جانبها قالت رحاب جمعة لاعبة نادى سامير الفرنسى لكرة اليد، إنه لا يوج أحد  مهتم بعمل منتخب للسيدات فى مصر  ولذلك ألعب باسم فرنسا"، لافتة إلى أنها تتمنى أن تلعب باسم وطنها مصر.

وأضافت رحاب جمعة خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنها لا تتحدث عن جيلها مطلقاً بل للأجيال المقبلة، مشددة على وجود العديد من الفتيات المصريات احترفن لعبة كرة اليد فى عدد من الدول الخارجية، وتابعت:"اتعرض عليا موضوع التجنيس أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ولكن أنا رفضت".

ولفتت رحاب جمعة، إلى أنها تتطلع إلى غد أفضل نظراً لأهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمرأة ودعمها فى كافة القطاعات وإخراجهن من الموروث القديم الذى هضم حقها وحجم طموحاتها.

وأكدت مروة عيد، لاعبة نادى نيس الفرنسى لكرة اليد، خلال اتصال هاتفى آخر، أنه فى عام 2004 و2010 كان هناك منتخب أول لكرة اليد فى مصر كون مصر كانت منظمة البطولة الأفريقية ونظراً للغرامة التى كانت ستطبق على مصر أسس القائمين على اللعبة منتخب أول، ولكن لم يستمر ، وتابعت:"أنا ضد التجنيس مطلقاً ويوجد أمل فى عودة المنتخب الأول".