التوقيت الأربعاء، 20 مارس 2019
التوقيت 05:22 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..سوق اللبن يشكو لمحافظ الغربية "قطع مياه وتنقيب عن آثار"

المحافظ أثناء الجولة
المحافظ أثناء الجولة

 

تفقد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، المشروعات الجارى تنفيذها بالمحلة الكبرى.

 

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مستشفى كبد المحلة، واستمع المحافظ للعديد من المرضى الذين أكدوا أنهم يتلقون خدمة طبية متميزة، وأثنى المحافظ على نظافة المستشفى والخدمة الطبية المقدمة للمرضي، مطالبا أن تكون المستشفيات على مستوى المحافظة على نفس المستوى.

 

وأكد مدير المستشفى أنه لا توجد قوائم انتظار للمرضي، وأنه يتم صرف دواء فيرس سى للمرضي، مؤكدا أن المستشفى تستقبل المرضى من المحافظات المجاورة، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

 

كما تفقد المحافظ مشروع تطوير الكورنيش بطريق كفر حجازي، للوقوف على أعمال التنفيذ وما تم تنفيذه على ارض الواقع، وطالب المحافظ بالالتزام بالمواصفات القياسية، والانتهاء من تنفيذ المشروع فى الموعد المحدد.

وتوجه محافظ الغربية لمتابعة أعمال الرصف بطريق نادى الشرطة، و كلف بسرعة البدء فيه فى منتصف شهر ديسمبر الماضى، مطالبا بالالتزام باعمال الرصف بالمواصفات القياسية له، وتسليمه فى الموعد المحدد.

 

وتفقد محافظ الغربية أعمال تطوير العشوائيات بمنطقة سوق اللبن، وقام الأهالى بالالتفاف حول المحافظ واشتكوا من انقطاع المياه بشكل يومي.

 

كما اشتكى الأهالى من انتشار أعمال التنقيب عن الأثار بالمنطقة، والحفر بالمنزل الملاصق لأرض مسجد زهير، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة عاجلة من التفتيش المالى والإدارى من المحافظة ومجلس المدينة وحى اول المحلة، لفحص الشكاوى وبيان عما إذا كان هناك تنقيب عن الأثار من عدمه، وحال وجود تنقيب يتم رفع تقرير عاجل لوزير الداخلية، كما اشتكى الأهالى من انتشار القمامة بالشوارع، وانها مصدر للتلوث وانتشار القوارض والكلاب الضالة.

 

وطالب المحافظ رئيس حى أول المحلة برفع القمامة، وشن حملات نظافة مستمرة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع.

 

من ناحية أخرى، ترأس العميد محمد شوقى بدر رئيس مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربيه ، حملة إزالات كبرى داخل المدينه لإزالة الابراج المخالفه لشروط الترخيص .

 

وقال بدر فى بيان له، إن المجلس فى مرحلة ردع والضرب من حديد للأبراج الشاهقة المخالفة للقانون، والتى انتشرت بصورة كبيرة بمدينة زفتى، والذين يتحدوا القانون فى ارتفاعاتهم والبناء بدون ترخيص والمخالفين لشروط الترخيص أيضا .

 

وأضاف أن أصحاب الأبراج لم يطبقون الشروط المسموح بها فى الارتفاع، إلى ان تقع الكارثة فى شروخ للجيران وتعريض حياة المواطنين للخطر ، مضيفا : لن ينجو مخالف من الان من الازالة فى المهد وتحميل تكاليف الازالة ايضا ولقد وفرت لنا الدولة الالية لذلك والمعدات جاهزة للتنفيذ".